منوع

التعليم تؤكد جاهزية الإجراءات لقبول مخرجات الدور الثالث في الجامعات

الحياة الاخبارية
أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى، الاثنين، جاهزية الاجراءات لقبول مخرجات الدور الثالث من الدراسة الاعدادية في الجامعات، مبينا ان الوزارة ماضية في تطوير الياتها في استيعاب وقبول الطلبة.

وقال العيسى في كلمة له خلال حضوره ندوة بمؤسسة الابداع الفكري للدراسات التخصصية وتابعتها الحياة الاخبارية ، ان “الوزارة تستعد لاستيعاب قرابة ثلاثين الف طالب من مخرجات الدور الثالث من الدراسة الاعدادية”، مبينا أن “اجمالي عدد المقبولين في الجامعات قد يصل الى اكثر من مئة وستين الف طالب”.

وجدد العيسى “التزام الجامعات بالتوقيتات والبرامج العلمية الموضوعة للعام الدراسي 2017 / 2018″، موضحا ان “الوزارة ماضية في تطوير الياتها في استيعاب وقبول الطلبة بعد المؤشرات الاولية الايجابية المنبعثة من تجربة استقلال الجامعة التكنولوجية التي خاضت قبولا مباشرا في ستة اقسام تخصصية مهمة”.

واعرب عن تفاؤله بـ”مستوى تعاطي الجامعات العراقية مع برامج التوأمة العلمية وتعزيز الخبرات عبر مذكرات التفاهم والتعاون الثنائي مع المنظمات والجامعات العالمية”، لافتا الى ان “ارتفاع مؤشر النشر لدى الباحثين العراقيين في المجلات الرصينة عزز حضور الجامعات العراقية في التصنيفات العالمية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى