سياسة

وزير الصحة يعترض على أمر لمحافض البصرة بإعفاء مدير الصحة

الحياة العراقية

طالبت وزارة الصحة والبيئة في وثيقة موجهة الى محافظ البصرة بالإسراع في ترشيح مدير جديد لدائرة الصحة من قبل مجلس المحافظة، وأبدت اعتراضها على إعفاء مدير سابق للدائرة كان يشغل المنصب بالوكالة.

وجاء في الوثيقة التي تحمل توقيع وزير الصحة والبيئة علاء الدين العلوان أن “قرار إعفاء المدير العام المكلف بإدارة دائرة صحة البصرة وتعيين مدير جديد بالوكالة بدون استجواب أو قرار من مجلس المحافظة يعتبر مخالفاً للمادة السابعة من قانون المحافظات رقم (21) لسنة 2008 المعدل”، مضيفة أن “عمل المدير العام الحالي غير قانوني، ولا يمكن منحه الصلاحيات المالية والإدارية، وان هذا العمل سيؤثر سلباً على تقديم الخدمات الطبية والصحية وارباك في عمل الدائرة”.

ودعا الوزير ضمن الكتاب الى “الإسراع بترشيح مدير عام جديد لدائرة صحة البصرة من قبل مجلس المحافظة، وإنهاء حالة الإرباك الإداري في الدائرة”.

وكان محافظ البصرة أسعد العيداني أصدر في (25 شباط 2019) أمراً إدارياً ينص على “إعفاء د. نمير محمد وداد من منصبه في إدارة مهام دائرة صحة البصرة بالوكالة، وذلك لتجاوزه الصلاحيات التي منحت الى المحافظات بموجب المادة (45/ أولا) من قانون المحافظات غير المنتظمة بإقليم رقم (21) لسنة 2008 المعدل، وإجراء مخاطبات مع وزارة الصحة دون الرجوع الى المحافظة”، كما تضمن الأمر الإداري ما يفيد بتكليف د. عباس خلف علي بمهام مدير عام دائرة صحة البصرة وكالة لحين ترشيح وانتخاب مدير عام”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى