سياسة

وفد تضامني من كركوك إلى الموصل

الحياة العراقية

نظمت إدارة محافظة كركوك, السبت، وقفة للتضامن مع ضحايا حادثة الموصل التي أودت بحياة العشرات من المدنيين العزل غالبيتهم من النساء والأطفال. فيما قررت افدارة إرسال وفد تضامني للموصل.
وقال المكتب الإعلامي لمحافظ كركوك، في بيان ورد”الحياة العراقية”، إن “الوقفة أقيمت في مبنى المحافظة حضرها راكان سعيد الجبوري محافظ كركوك, وعددا من أعضاء مجلس المحافظة وقيادات أمنية ومدراء الدوائر الخدمية وممثلي بعثة اليونامي في محافظة كركوك، وبدأت بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للقارئ الشيخ نجاة العسكري, وقراءة سورة الفاتحة ترحما على ضحايا الموصل الذين استشهدوا بعد تعرضهم للغرق”.
وأضاف، أن “المحافظ ألقى كلمة عبر فيها باسم دوائر كركوك وقياداتها الأمنية ومواطنيها عن عظيم مشاعر الحزن والمواساة لحادثة الموصل التي أصابت العراقيين جميعهم بالحزن، مشيدا بموقف الرئاسات الثلاث وتواجدهم بالموصل”.
وقال المحافظ، أن “كركوك ومنذ وقوع الحادث الأليم والمحزن عبرت عن حزنها في بيان رسمي وأبدت استعدادها لتقديم المساعدة وسترسل غدا وفدا من دوائرها للتضامن مع الموصل ومواطنيها وعوائل الشهداء , وشاركت بوقفة أمس مع شباب كركوك للتضامن مع الموصليين”.
وأشار إلى، أن “كركوك سباقة دوما بمواقفها الإنسانية والتي كانت قد احتضنت أكثر من 700 إلف نازح من المدن التي احتلها إرهاب داعش وكان مواطني كركوك مثالا للنبل والكرم والمواقف الإنسانية”.
وأوضح، أن “المهم عدم الذهاب نحو جدال سياسي وإثارة خلافات وتسقيط بل التوجه لتخفيف معاناة اسر الضحايا وتقديم المقصرين للقضاء العادل, وتوحيد الجهود لخدمة مواطني الموصل وتخفيف معاناتهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى