الاخبار الرئيسيةسياسة

عبد المهدي يدعو الى ايلاء الاقتصاد أهمية اكبر في العلاقات العراقية المصرية

الحياة العراقية

دعا رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، السبت، الى ايلاء الاقتصاد أهمية اكبر في العلاقات العراقية المصرية، مقترحا تأسيس شركات مشتركة في القطاعات الصناعية والزراعية.
وقال مكتب عبد المهدي في بيان ورد”الحياة العراقية”ن “جلسة من المباحثات المشتركة برئاسة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي ونظيره المصري مصطفى مدبولي عقدت بمقر الحكومة المصرية بحضور الوزراء من اعضاء الوفدين”.
ودعا عبد المهدي الى ايلاء الاقتصاد أهمية اكبر في العلاقات العراقية المصرية والتركيز على مشاريع محددة قابلة للتنفيذ، وضرورة العمل على عقد اللجنة العليا المشتركة العراقية المصرية اجتماعا في بغداد خلال الشهر المقبل”.
وأضاف “يجب ان تكون لنا رؤى واضحة ومحددة ومشاريع قابلة للتنفيذ والعمل على منح تسهيلات لدخول المستثمرين والتعاون بين المؤسسات الدينية والتربوية وبناء منظومة لتحصين دولنا ومجتمعاتنا”، مقترحا “تأسيس شركات مشتركة في القطاعات الصناعية والزراعية”.
من جانبه عبّر رئيس الوزراء المصري عن “الرغبة برفع مستوى التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري الى اعلى مستوى وبما يتناسب مع العلاقات التأريخية بين الشعبين”، موضحاً “كلنا امل بتحقيق العراق نموا اقتصاديا وان يزداد قوة واستقرارا وان تسهم اللقاءات بدفع العلاقات الثنائية الى امام”.
وثمن مدبولي بحسب البيان “الزيارة الاولى لرئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي الى مصر وما ستسفر عنه من تطور في الفترة المقبلة وتفعيل اللجنة العليا المشتركة والتواصل بين البلدين”، مؤكدا حضوره “اعمال اللجنة العليا خلال انعقادها في بغداد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى