أمنالاخبار الرئيسية

تحذيرات من انهيار جسر الكريعات خلال الزيارة والخدمات النيابية: على الجهات المعنية التحرك

الحياة العراقية

حذرت مصادر مطلعة، الاثنين، من انهيار جسر الكريعات العائم خلال زيارة ذكرى استشهاد الامام الكاظم (ع)، فيما دعا عضو في لجنة الخدمات النيابية الجهات المعنية الى التحرك.
وقالت المصادر في حديث لـ”الحياة العراقية” ان”هناك تحذيرات صدرت من الجهات المعنية، من انهيار جسر الكريعات العائمة خلال سير الزوار عليه، وارتفاع مناسيب المياه في دجلة هذه الايام”، مشيرة الى ان”دعائم الجسر قد لا تتحمل سير حشود الزوار وتدفق المياه”.
من جانبه قال عضو لجنة الخدمات النيابية وليد عبدالحسين في حديث لـ”الحياة العراقية” ان”ماحدث في الموصل وغرق العبارة بسبب ارتفاع منسوب المياه رسالة إنذار للجهات المعنية المختصة لمراقبة ومراجعة مخاطر ارتفاع مناسيب المياه في دجلة والسيول التي تعقب الامطار”، مبينا ان”هناك تحذيرات صدرت بعد فاجعة الموصل وهي طبيعية ووقائية”.
واضاف، ان”التحذير من انهيار جسر الكريعات العائم خلال زيارة ذكرى استشهاد الامام الكاظم (ع)، بسبب سير الحشود المليونية عليه طبيعي جدا، وعلى الجهات المعنية اتخاذ خطوات لتجنب تكرار ما حدث في عبارة الموصل على جسر الكريعات”.
واشار الى، ان”مجلس النواب سيطالب بمعالجة الاضرار في الجسر قبل الزيارة، خاصة وان مناسيب المياه مرتفعة هذه الايام”.
اصدرت امانة بغداد، الاحد، بيانا بشأن جسر الكريعات في العاصمة، مؤكدة انه خارج نطاق عملها، فيما اشارت الى ان الجسر من اختصاص وزارة الاسكان والاعمار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى