الاخبار الرئيسيةمنوع

الأمين العام لمنظمة الجمارك العالمية يزور الجمارك العراقية

الحياة العراقية

استقبلت هيئة الجمارك، الاثنين، الأمين العام لمنظمة الجمارك العالمية كونيو ميكوريا، مشيرة الى أن الزيارة تأتي في أطار تقديم الدعم السياسي والدولي للجمارك العراقية وتسخير الخبرات والأمكانيات التي تمتلكها المنظمة لتطوير واصلاح النظام الجمركي في العراق.

وقالت الهيئة في بيان ورد”الحياة العراقية” إنها “استقبلت كونيو ميكوريا الأمين العام لمنظمة الجمارك العالمية والذي يزور العراق بمهمة خاصة تهدف إلى تطوير التعاون المشترك بين المنظمة والحكومة العراقية في مجال العمل الجمركي وحماية الإرث الحضاري في زيارة عدتها الأولى من نوعها”.

وأضافت الهيئة، أن “المدير العام كان في أستقبال ميكوريا صباح اليوم وتم عقد اجتماع بحضور رؤساء الدوائر المعنية بعمليات الإستيراد متمثلة بمدير عام الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية ومدير عام دائرة التقييس ومدير عام شرطة الكمارك ومدير الشرطة العربية والدولية، بالإضافة الى مدير وحدة البحوث في منظمة الجمارك السيد توماس كانتيس”.

وتابعت الهيئة، أن “زيارة ميكوريا للفترة من ٢٤-٢٦ آذار ٢٠١٩ تأتي في أطار تقديم الدعم السياسي والدولي للجمارك العراقية وتسخير الخبرات والأمكانيات التي تمتلكها المنظمة لتطوير واصلاح النظام الجمركي في العراق والارتقاء به الى مستوى المعايير العالمية”.

وأوضحت الهيئة أن “أمين عام المنظمة أطلع على مخرجات الزيارة التشخيصية الذي قام بها عدد من خبرائها الى المراكز الجمركية اطلعوا خلالها على سير العمل فيها، كما عقدوا عدة ورش عمل حددت من خلالها الاحتياجات اللازمة للنهوض بواقع الجمارك وسيعرض السيد ميكوريا تقريره النهائي على الحكومة العراقية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى