الاخبار الرئيسيةسياسة

القانون: هضبة الجولان سورية وعلى أمريكا احترام القرارات الدولية

الحياة العراقية

أكد ائتلاف دولة القانون، الثلاثاء، أن هضبة الجولان “سورية”، فيما طالب أميركا باحترام القرارات الدولية والابتعاد عن سياسية الكيل بمكيالين.
وذكر الائتلاف في بيان ورد ” الحياة العراقية ” ، أن “موقفه ثابت وواضح تجاه الأراضي العربية المحتلة، والذي لن يحيد عنه مهما بلغت الضغوطات”، مطالباً أميركا بـ”احترام القرارات الدولية والابتعاد عن سياسة الكيل بمكيالين.
وأضاف: “ففي الوقت الذي تقوم به العصابات الصهيونية اعتداءاتها الهمجية والإرهابية ضد الفلسطينيين في غزة، يعلن الرئيس الامريكي دونالد ترامب، عن نيته الاعتراف بسيادة إسرائيل على أراضي الجولان”، مؤكداً ان “هذا الانحياز الأمريكي للاحتلال، يشكل مظلة يستغلها الكيان الصهيوني الغاصب لتنفيذ مخططاته الاستعمارية العنصرية ، التي تتناقض بشكل صارخ مع القانون الدولي”.
وتابع: “ومن هذا المنطلق نجدد موقفنا الرافض لكل المحاولات الرامية لمصادرة أراضي وحقوق العرب والمسلمين”، داعياً المجتمع الدولي ومجلس الأمن الى “إلزام الكيان الصهيوني باحترام قرارات الشرعية الدولية على أراضي فلسطين والجولان ، وإيقاف سياسية الكيل بمكيالين من قبل  امريكا”.
وأكد، ان “قرار الرئيس ترامب يخلو من اللياقات والمسؤوليات  واحترام المجتمع الدولي والعلاقات بين الدول وان قراره هو انتزاع حق ومنحه لمغتصب سيطر بالقوة والارهاب”، مشيداً بـ”مواقف دول العالم كافة التي وقفت مع الحق السوري في هضبة الجولان وأدانت وحذرت من خطورة هذا القرار الجائر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى