أمنالاخبار الرئيسية

الدفاع المدني تصدر ارشادات وتوصيات بشأن ارتفاع مناسيب نهر دجلة

الحياة العراقية 

أصدرت مديرية الدفاع المدني، الثلاثاء، ارشادات وتوصيات إلى المواطنين، بشأن ارتفاع مناسيب نهر دجلة.
وذكرت المديرية في بيان ورد ” الحياة العراقية ” : “نهيب بكافة الأخوة المواطنين الأعزاء على اتباع الوصايا والإرشادات التالية والخاصة بإرتفاع مناسيب المياه في نهر دجلة نتيجة تساقط الأمطار بغزارة في المناطق الحدودية وارتفاع المياه خلال الخمس ساعات القادمة لا سيما المحافظات (نينوى ، صلاح الدين ، بغداد ، واسط ، ميسان ، والبصرة)”.
وأضاف البيان: “نوصي بمراقبة الجسور العائمة على نهر دجلة قبل العبور عليها من قبل المارة أوالعجلات، وعلى العوائل التي تسكن بالقرب من النهر ملاحظة مناسيب المياه بشكل مستمر والابتعاد عن مجرى النهر قدر المستطاع”.
ودعا البيان، المواطنين، إلى “إخلاء الحيوانات الأليفة التي تتواجد بالقرب من النهر، وعدم استخدام الزوارق ذات الصنع المحلي والقديمة ولحين استقرار مجرى النهر، إضافة إلى عدم عبور النهر بوسائل تقليدية قديمة بتاتاً”، مطالباً أصحاب الكازينوهات والمطاعم والمقاهي الموجودة على أطراف النهر بـ”مراقبة منسوب المياه وأخذ الحيطة والحذر”.
وأوصى البيان، المواطنين بـ”عدم الأصطياد في النهر حالياً ولحين أستقرار منسوب المياه، وعدم سقي المزروعات القريبة من حوض النهر ولحين أستقرار مناسيب المياه، ومراقبة النشرات الجوية ومتابعة تفاصيل الطقس والألتزام بوصايا الدفاع المدني”.
وتابعت المديرية: “في حال أرتفاع مناسيب المياه بشكل ملحوظ وسريع يمنع منعاً باتاً المبيت بالقرب مـن مجرى النهر ولأي سبب كان”، مشددة على “ضرورة وسرعة الأتصال بهاتف سيطرة الدفاع المدني (115) المجاني للإخبار عن أي حادث أو طارئ”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى