أمن

نفت مديرية معبر ابراهيم الخليل الاربعاء، سيطرة القوات الإتحادية على المعبر

الحياه الاخباريه
نفت مديرية معبر ابراهيم الخليل على الحدود العراقية التركية ،الاربعاء، سيطرة القوات الإتحادية على المعبر، مؤكدة أن الموظفين المدنيين التابعين لاقليم كردستان مازالوا هم من يديرون شؤون هذا المعبر الحدودي.
وجاء في بيان للمديرية حصلت الحياه الاخباريه على نسخة منه، ان “جميع الادعاءات غير صحيحة بشأن سيطرة القوات العراقية على المعبر الهدف منها الحرب النفسية”، لافتا الى ان “حركة التبادل التجاري والسياحي بين جانبي الحدود طبيعية”.
واضاف البيان، أن “عبور الغانمي الى الجانب التركي من الحدود كان بالتنسيق مع مكتب العلاقات وزار الجنود العراقيين العشرين الذين اشتركوا في مناورات عسكرية مع القوات التركية في مدينة سلوبي”، منوها الى ان “الغانمي قام بالزيارة صحبة رئيس اركان قوات اقليم كردستان امس 31 من شهر تشرين الاول الماضي، حيث تمت الزيارة بمركبات تابعة لوزارة الپيشمرگة”.
واوضح، ان “الزيارة ليس لها اية علاقة بشؤون المعبر”، مؤكدا انه “بموجب الدستور العراقي فان المعابر الحدودية تدار بالاشتراك مع الموظفين المدنيين ولا يسمح لاية قوة عسكرية سواء اكانت من الجيش العراقي او قوات الپيشمرگة بالتمركز فيها”.ك
ونوه الى، انه “من اجل حماية هذا المعبر الحدودي فان شرطة الجمارك وجهاز الاسايش تقوم بواجباتها بهذا الصدد”، موضحا ان “الموظفين المدنيين التابعين لاقليم كردستان مازالوا هم من يديرون شؤون هذا المعبر الحدودي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى