الاخبار الرئيسيةسياسة

نائب: المرشحون السابقون للدفاع والداخلية انتهى الحديث عنهم..بانتظار اسماء جديدة

الحياة العراقية

أكد النائب عن تحالف سائرون جواد حمدان الساعدي، الاربعاء، ان الاسماء السابقة التي طرحت لشغل منصبي وزارة الدفاع والداخلية قد انتهى الحديث عنها, مبينا ان الاجتماع المرتقب لتحالفي سائرون والفتح بانتظار اسماء جديدة مرشحة من رئيس مجلس الوزراء.
وقال الساعدي ان”الاسماء التي رشحت سابقا الى وزارتي الدفاع والداخلية انتهى الحديث عنها”، لافتا الى”وجود اجتماع مرتقب بين الفتح وسائرون”.
واضاف، ان”الاجتماع سيناقش اسماء مرشحين جدد من قبل رئيس مجلس الوزراء”، موضحا ان”اي مرشح لمنصب وزيري الداخلية والدفاع لن يمر دون موافقة الكتلتين الاكبر نيابيا وهما سائرون والفتح”.
وتابع، انه”حتى الآن لم تردنا اسماء المرشحين للحقائب الشاغرة او سيرهم الذاتية, وان الكتلتين لن تصوتا على اي شخصية ما لم تكن على علم تام بماضيه, وان يكون بعيدا عن اي شبهة فساد, او مشمول بـ “المساءلة والعدالة” او “الاجتثاث”.
وشدد الساعدي على ضرورة قدوم اشخاص نزيهين لادارة الملف الامني”, لافتا الى ان”كتلته لن تعارض اي اسم يطرح من اي جهة كانت اذا كان من التكنوقراط”.
ونوه الساعدي الى”ضرورة ان تطبق الحكومة شعاراتها التي اطلقتها , وان تلتزم بوعود البناء والاصلاح التي وعدت بها الشعب العراقي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى