الاخبار الرئيسيةسياسة

صالح يكشف أبرز ما ناقشه من ملفات مع حكومة واسط

الحياة العراقية

كشف رئيس الجمهورية، برهم صالح، الخميس، عن أبرز الملفات التي ناقشها مع حكومة واسط خلال زيارته للمحافظة.
وقال صالح خلال مؤتمر صحفي عقده في مبنى محافظة واسط، اليوم، ونقله بيان لمكتبه الإعلامي ورد “الحياة العراقية”حقيقة اتشرف ان اكون بين اهلي في مدينة الكوت بمحافظة واسط، هذه المحافظة المعطاء التي اعطت للعراق الكثير والكثير من الخيرات، وأهلها الميامين الذين قدموا التضحيات الجسام من اجل تحرير الوطن من براثن الارهاب”.
وأضاف، أن “العراق اليوم يعيش مرحلة تحول مهمة، التحول من حالة الازمة المستدامة التي ألمّت ببلدنا على الاقل على مدى اربعين سنة من الحروب والابادة ومن الاضطهاد ومن التعسف والمقابر الجماعية والقصف الكيمياوي الى الحصار والى الارهاب”.
وتابع: “الآن ينظر ويتطلع العراقيون الى المستقبل بثقة وواجبنا كرئيس للجمهورية والحكومة العراقية متمثلة بمجلس الوزراء ومجلس النواب والسلطات الاخرى والحكومات المحلية في الدولة العراقية ان ننتصر الى ما هو مطلوب ألا وهو خدمة مواطنينا وتمكينهم من التمتع بخيرات بلدهم وبالحياة الحرة الكريمة”.
وبين، أن “هذه المحافظة المعطاء تستحق منا كل الدعم، استمعت الى مسؤولي في الحكومة المحلية والمحافظ، ورئيس مجلس المحافظة ومدراء الدوائر في المحافظة وإلى تطلعاتهم ومتطلبات التنمية في هذا البلد”.
واستطرد: “أكدنا وأكدت من جانبي ايضاً على ضرورة الانتصار لما هو مطلوب ومحاربة الفساد والاقدام على الاصلاحات المطلوبة، وتوفير البيئة القانونية والامنية المناسبة لتشجيع الاسستثمار، وسيكون تفعيل القطاع الخاص مهما من اجل النهوض بواقع الخدمات وواقع العمران في هذا البلد”.
وأشار إلى، أن “هذه المحافظة فيها من الخيرات المائية والزراعية والنفطية، اضف الى ذلك الكفاءات البشرية المتميزة تمكنها ان تكون نقطة جاذبة للاستثمار، واملي كبير  بأننا في بغداد ورئيس الوزراء عادل عبد المهدي، من خلال تنفيذ البرنامج الحكومي الذي قدم الى البرلمان، ان نتمكن من مساعدة اهلنا في هذه المحافظة”.
وتابع صالح: “تكلمنا عن مجموعة مشاريع بما في ذلك مشاريع إنشاء المصفاة النفطية المقترحة والمطار وايضا واقع الجامعات وغير ذلك، سأتواصل مع مجلس الوزراء رئيس الوزراء، وهذه المطاليب مدرجة وواجب علينا ان ننتصر الى خدمة اهلنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى