اقتصادالاخبار الرئيسية

رئيس الوزراء يوجه بضرورة النظر بالرسوم المستحصلة من المواطنين مقابل الخدمات المقدمة

الحياة العراقية

وجه رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي خلال ترأسه المجلس الاعلى لمكافحة الفساد، الخميس، بضرورة النظر بالرسوم المستحصلة من المواطنين مقابل الخدمات.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء  في بيان ورد ” الحياة العراقية ” ، إن “المجلس الاعلى لمكافحة الفساد عقد جلسته الثامنة برئاسة رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي وأعضاء المجلس، واستهلت الجلسة بقراءة سورة الفاتحة على روح رئيس هيئة النزاهة القاضي المرحوم عزت توفيق جعفر، واشاد رئيس مجلس الوزراء بدوره الكبير وتفانيه في أداء واجباته، اذ كان مثالا للمسؤول التنفيذي الكفوء ذي الخبرة والمهنية والحيادية”.

واضاف المكتب، ان “المجلس تابع آخر ما وصلت إليه نتائج التحقيقات في عدد من القضايا وشدد على ضرورة الإسراع بانجازها، ونظر المجلس بمجمل القضايا المدرجة على جدول اعماله، حيث استعرض الاجراءات الاخيرة في محافظة  نينوى وما رافقها من إقالة المحافظ وتكليف خلية ازمة بتصريف شؤون المحافظة منعا لحصول اي فراغ امني او خدمي يضر بأهلنا في الموصل ، وتابع بعناية بالغة ما آلت إليه التحقيقات في حادث العبّارة الذي ذهب ضحيته العشرات من أبناء شعبنا العزيز”.

واشار المكتب الى ان “المجلس استمع الى دراسة تفصيلية معدّة من قبل مجلس القضاء الأعلى حول آفة المخدرات وما ينبغي اتخاذه من إجراءات بهذا الصدد، كما أستمع إلى تقرير مشترك معد من قبل ديوان الرقابة المالية ومكتب مفتش عام وزارة الداخلية  حول المنافذ الحدودية والإجراءات الكفيلة بالحد من ظاهرتي التهرب الكمركي والتهريب وترصين عملها” .

واوضح المكتب، ان “عبد المهدي وجه بضرورة النظر بالرسوم المستحصلة من المواطنين مقابل الخدمات المقدمة لهم وتحقيق العدالة بها وعدم إثقال كاهل الفقراء، خصوصا وان البعض بدأ يتخذ هذا الموضوع بابا من أبواب الفساد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى