أمن

امانة مجلس الوزراء توجه باخذ التدابير اللازمة للسيطرة على مناسيب المياه

الحياة العراقية

وجهت  الامانة العامة لمجلس الوزراء، الجمعة، الجهات ذات العلاقة و المحافظات المعنية باخذ التدابير اللازمة للسيطرة على ارتفاع مناسيب المياه التي من المحتمل ان تنتج عن  فتح الكسرات الفيضانية في الانهر.
وجاء في بيان لخلية الاعلام الحكومي ورد”الحياة العراقية” ان”الامانة العامة لمجلس الوزراء وجهت الجهات ذات العلاقة و المحافظات المعنية باخذ التدابير اللازمة للسيطرة على ارتفاع مناسيب المياه التي من المحتمل ان تنتج عن  فتح الكسرات الفيضانية في الانهر، نظرا لتزايد الايرادات المائية في نهر دجلة وروافده نتيجة للامطار المستمرة في احواض تلك الانهر ولغرض حماية المدن من ارتفاع مناسيب النهر والغرق”.
واشارت الامانة العامة بحسب البيان، الى ان”المحافظات التي شملها التوجيه هي كل من محافظات ( صلاح الدين وكركوك وبغداد وديالى و واسط وميسان وذي قار)”.
واضافت: “نهيب بالمواطنين الكرام الابتعاد عن احواض الانهر حتى لا يصيبهم اذى نتيجة ارتفاع المناسيب في الأنهر، مع الاخذ بنظر الاعتبار التنسيق المباشر مع دوائر وزارة الموارد المائية في كافة المحافظات للاستعلام عن اي موضوع وتعتبر الوزارة المذكورة غير مسؤولة عن اي تصريح لا يمثلها”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى