اقتصاد

وزير النفط يوعز بانجاز طريق بطول 80 كم يربط ثلاث محافظات

الحياة الاخبارية
أوعز وزير النفط جبار علي اللعيبي، السبت، للملاكات الفنية والهندسية في شركة توزيع المنتجات النفطية وتشكيلات الوزارة الأخرى بتنفيذ مشروع طريق إستراتيجي يربط بين محافظات كربلاء والنجف وبابل بطول 80 كم.

وقال اللعيبي في بيان تلقت الحياة الاخبارية ، نسخة منه، إنه أوعز إلى “شركات الوزارة بالمباشرة بتنفيذ وانجاز الطريق الإستراتيجي الذي يربط عدد من محافظات الفرات الأوسط وبطول 80 كيلومتر وبالتعاون مع الحكومة المحلية في المحافظة لما يمثله من أهمية كبيرة في تحقيق انسيابية عالية في حركة المواطنين والمركبات بين المحافظة والمدن المجاورة”.

وأضاف أنه أوعز أيضا “بتنفيذ مجمع سكني للعاملين قرب مستودع المسيب الجديد والإسراع في الانتهاء من مشروع الخزانات الكروية للغاز السائل”.

من جانبه، قال مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية كاظم مسير، وفقا للبيان، إن “الوزارة وتنفيذا لتوجيهات الوزير وبالتنسيق مع الحكومة المحلية لمحافظة كربلاء المقدسة ستقوم بتأمين المواد الأولية اللازمة لإعادة تأهيل الطريق الإستراتيجي الذي يعد مهما لنقل المنتجات النفطية بين محافظات (بابل – كربلاء المقدسة – النجف الأشرف – الديوانية)”، مشيرا إلى أن “أعمال إعادة التأهيل ستكون من مهام بلدية كربلاء المقدسة”.

وتابع مسير أن “الوزير أوعز كذلك ببناء وتشييد مجمع سكني للعاملين في الشركة في محافظة كربلاء بواقع (50) وحدة سكنية، لتامين السكن المناسب لهم والتقليل من معاناتهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى