منوع

التربية في ديالى تتخذ سلسلة إجراءات للحفاظ على أرواح التلاميذ

الحياة العراقية

وجه مدير عام تربية ديالى، جعفر معن الزركوشي، السبت، إدارات المدارس في المحافظة وخصوصا القريبة من حوض نهر ديالى ونهر خريسان والقريبة من مناطق السيول الى اخذ الحيطة والحذر واتباع سلسلة من إجراءات السلامة للحفاظ على أرواح التلاميذ.
وقالت مديرية التربية، في بيان ورد ” الحياة العراقية ”  إن “الزركوشي وجه إدارات المدارس في المحافظة كافة وخصوصا القريبة من حوض نهر ديالى ونهر خريسان والقريبة من مناطق السيول الى اخذ الحيطة والحذر واتباع سلسلة من إجراءات السلامة، ووضع الخطط اللازمة لمعالجة الحالات الطارئة وخصوصا الحفاظ على سلامة ابنائنا التلاميذ والطلبة”.
وأضافت: “كما وجه باتخاذ الإجراءات للحفاظ على الوثائق المدرسية المهمة، بالاضافة الى مراقبة الحالة الجوية في حالة حدوث امطار قوية واتباع التوجيهات السابقة من قبل تربية ديالى والتي نصت على اخلاء البناية المدرسية من التلاميذ والطلبة في حالة الامطار الغزيرة او حدوث فيضانات حفاظا على سلامة ابناء المحافظة الاعزاء”.
وبينت، أن “ذلك جاء بناء على ما ورد بالاجتماع الطارئ لخلية الازمة الذي عقد برئاسة محافظ ديالى مثنى التميمي، لاتخاذ سلسلة قرارات مهمة لمواجهة تدفق المياه صوب نهر ديالى”.
وتابعت المديرية، أن “الاجتماع ناقش ثلاث ملفات عاجلة هي السيول المتدفقة صوب ديالى وزيادة اطلاقات بحيرة حمرين صوب نهر ديالى وما هي خطط الاخلاء في حالة الضرورة اذا ما ارتفعت مياه السيول في مناطق حوض نهر ديالى”.
وأشارت إلى، أن “الاجتماع تمخض عن إعلان رئيس خلية الازمة محافظ ديالى مثنى التميمي اتخاذ سلسلة قرارات، ابرزها توجيه مراقبة تدفق المياه صوب نهر ديالى وتشكيل لجنة تنسيق مع وزارة الموارد المائية حيال اي خطوات قادمة والعمل على توعية الأهالي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى