أمن

الطيران التركي يقصف مواقع لحزب العمال الكردستاني شمال العراق

الحياة الاخبارية
شنّ سلاح الجو التركي غارات جوية على معسكرات منظمة “بي كا كا” الكردية الانفصالية، شمالي العراق، ما أدى إلى تدمير ملاجئ ومخازن أسلحة تابعة لإرهابيي المنظمة.

ويأتي استهداف معسكرات حزب العمال الكردستاني بعد ساعات من إعلانه تاييدا لاقامة نظام كونفدرالي في العراق مهددا الحكومة العراقية بالقول ” الكرد ليسوا وحدهم في الإقليم”.

وقالت رئاسة الأركان التركية، في بيان اليوم السبت، تابعته الحياة الاخبارية إن ” مقاتلاتها قصفت أمس 36 هدفًا لـ(بي كا كا) بمناطق قنديل و(سينات- حفتنين) و(متينا) و(هاكورك) وأفاشين-باسيان) و(الزاب) و(غارا)”.

وأشارت الأركان أن الغارات الجوية، أسفرت عن تدمير ملاجئ ومخازن أسلحة تابعة لإرهابيي المنظمة الإنفصالية.

ودأبت قوات الأمن والجيش التركي على استهداف مواقع المنظمة الإرهابية وملاحقة عناصرها جنوبي وجنوب شرقي البلاد وشمالي العراق.

ويأتي ذلك ردًا على هجمات إرهابية تنفّذها عناصر المنظمة الانفصالية داخل البلاد بين الحين والآخر، ضد مدنيين وعناصر الأمن التركي.

وقال بيان لحزب العمال الكردستاني المحظور ان النظام الكونفدرالي بات الانسب للعراق مشيرا الى ان الحرب لم تنته في العراق وقالت اللجنة المركزية لحزب العمال، في بيان ان الكرد في الاقليم ليسوا لوحدهم وان الكونفيدرالية الديمقراطية افضل نظام لتنظيم العلاقة بين المركز واربيل .

واضاف البيان ان انتهاء حرب الرقة وخلصت الى نتيجة مفادها أن تآمر الدول المحيطة يتفق كل مرة ضد الكرد محذرا من أنه اذا استمر الوضع على هذا الحال، فأن ايران ستتورط في الحرب أيضا.

وتتهم منظمات حقوقية وراصدون حزب العمال الكردستاني باثارة الفوضى في كركوك أيام تنفيذ عمليات سلطة القانون والدولة في المحافظة والمناطق المتنازع عليها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى