سياسة

شاهروردي :امريكا هي مصدر كل المخاطر في العالم والمنطقة

الحياة الاخبارية

أكد رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام آية الله محمود هاشمي شاهرودي، السبت، ان الولايات المتحدة الأميركية هي مصدر كل المخاطر في العالم والمنطقة، فيما أشار إلى ان استخدام أميركا لسلاح الحظر ناجم عن عجزها وفشلها في مجال الامن.

وقال شاهرودي، بحسب ما نقلته وكالة أنباء فارس الإيرانية، واطلعت عليها الحياة الاخبارية ، إن “من الضروري تنفيذ سياسة شطب الدولار من التبادل التجاري، كونها مؤثرة كثيرا في خفض تاثيرات الحظر، خاصة وان اميركا لا سلاح لها سوى الحظر”، لافتاً الى ان “استخدام هذا السلاح ناجم عن عجزها وفشلها في مجال الامن”.

وأضاف، أن “ما يثير الإستغراب هو أن تكون الولايات المتحدة هي مصدر كل المخاطر في العالم والمنطقة لكنها في نفس الوقت تتهم الدول المستقلة التي تسعى لتطوير قدراتها الدفاعية بأنها هي مصدر هذه المخاطر وبالتالي تفرض عليها الحظر”.

وأكد، على “ضرورة الإلتزام بتوجيهات قائد الثورة الإسلامية والذي اعتبر إن السبيل إلى مواجهة الحظر هو الإعتماد على القدرات الذاتية والإقتصاد المقاوم ولزوم عدم الإعتماد على الولايات المتحدة أو أوروبا فهؤلاء لديهم سياسة واحدة ضد العالم الإسلامي”.

واعتبر شاهرودي، أن “إفشال مخططات الإستكبار الأمريكي والصهيوني هو مصدر فخر وعزة لإيران”، مشيراً إلى “تقدير قادة سائر الدول مثل بوتين لقائد الثورة الإسلامية بسبب صمود جبهة المقاومة أمام داعش ودعم استقلال العراق وسوريا هو دليل على عزة ومكانة الجمهورية الإسلامية”.

وشدد، على “ضرورة عدم نسيان العداء الأمريكي وعدم الإنخداع بها”، معتبراً ان “الغفلة عن العداء الأمريكي هو خط أحمر بالنسبة للجمهورية الإسلامية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى