الاخبار الرئيسيةسياسة

رئيس المحكمة الاتحادية العليا: القضاء حقق غالبية اهداف ترسيخ استقلاله ومكانته

الحياة العراقية

اكد رئيس المحكمة الاتحادية العليا القاضي مدحت محمود ان العراق حقق غالبية اهداف تعاونه مع المنظمات الدولية في ترسيخ استقلال القضاء ومكانته.

وقال المتحدث الرسمي للمحكمة إياس الساموك في بيان ورد”الحياة العراقية”إن “القاضي جوزيف نادو القاضي في المحكمة الفيدرالية العليا في الولايات المتحدة الاميركية خصص مقدمة كتابه الذي صدر مؤخراً لرئيس المحكمة الاتحادية العليا القاضي مدحت المحمود، حول استقلال القضاء”.

وأشار الساموك، إلى أن “القاضي المحمود شرح فيه كيف استقل القضاء عن السلطة التنفيذية عام 2003 و التحديات التي واجهت القضاء العراقي عام 2003، وبعده”.

وأضاف، أن “الكتاب عنوان (الوطن في الخارج: الصداقة اولاً- نظرة على مشاريع سيادة القانون والرؤى الدولية)، وتضمن (13) فصلاً تعكس وجهات النظر والرؤى الشخصية لكبار القضاة واساتذة القانون وكبار المحامين والباحثين حول السبل لتعزيز سيادة القانون في الديمقراطيات الناشئة في جميع انحاء العالم”.

واكد الساموك، ان “الكتاب صدر عن دار النشر (أوستن ماكولي بوبليشرز) التي تعد من كبريات دور النشر في الولايات المتحدة الاميركية وفي لندن والشارقة”.

وتابع، أن “القاضي مدحت المحمود قال خلال كلمته (مقدمة الكتاب) إن القضاء العراقي بعد عام 2003، حرص على التعاون مع المنظمات الدولية، وحقق هذا التعاون غالبية اهدافه في ترسيخ استقلال القضاء ومكانته”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى