سياسة

الحياة الاخبارية
دعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الأحد، المجتمع الدولي بالاستمرار في دعم العراق بالمجالين العسكري والانساني، مشددا على أهمية الحوار في حل الخلافات بين بغداد واربيل.

وقال المكتب الإعلامي للجبوري في بيان تلقت الحياة الاخبارية نسخة منه، إن “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري استقبل، اليوم، السفير البريطاني لدى العراق فرانك بيكر بمناسبة انتهاء مهام عمله في العراق”.

وأضاف المكتب، أن “الجبوري ثمن دور السفير البريطاني في تمتين اواصر الصداقة بين البلدين وتطوير العلاقات الثنائية على النحو الذي حقق تعاون مهم وحقيقي وعلى كافة المستويات”.

وتابع، أن “اللقاء بحث مستجدات الاوضاع على الصعيدين الامني والسياسي، وسبل استمرار التعاون بين العراق والتحالف الدولي من اجل ملاحقة عصابات داعش الارهابية والحد من انتشارها في المنطقة والعالم، والانتصارات الكبيرة والسريعة التي حققتها القوات العراقية في مناطق غرب الانبار والتي كان آخرها تحرير قضاء القائم”.

وأشار إلى، أن “الجانبين اتفقا على اهمية الحوار في هذه المرحلة لإنهاء كافة الخلافات وفي مقدمتها الازمة بين حكومة المركز والاقليم، وضرورة ترسيخ عوامل الاستقرار الامني والسياسي واعادة النازحين الى ديارهم”.

من جانبه، أكد الجبوري، أن “على المجتمع الدولي الاستمرار في دعم العراق في المجال العسكري والانساني ليتسنى له تخطي الازمات ولدوره الكبير في القضاء على اخطر التنظيمات الإرهابية التي شهدها العصر الحديث”.

وأوضح، أن “اللقاء تناول ايضا ملف المناطق المتنازع عليها والاجراءات التي قامت بها الدولة في بسط نفوذها على هذه المناطق، وكذلك ملف الانتخابات البرلمانية المقبلة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى