الاخبار الرئيسيةسياسة

رئيس الوزراء علاقات العراق والسعودية حجر زاوية للمنطقة

الحياة العراقية

تركز على المشتركات الكثيرة مع السعودية وجميع دول الجوار.
وقال مكتب عبد المهدي في بيان ورد ” الحياة العراقية ”  ان “رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي استقبل وفد المملكة العربية السعودية برئاسة ماجد بن عبدالله القصبي وزير التجارة والاستثمار، ووفد المجلس التنسيقي العراقي السعودي”.
ورحب عبد المهدي خلال البيان بـ”الوفد السعودي الذي يضم عددا كبيرا من الوزراء ورؤساء الهيئات والمؤسسات والشركات السعودية”، مؤكدا “تصميم الحكومة العراقية على اقامة افضل العلاقات بين الشعبين والبلدين الشقيقين العراقي والسعودي بمايحقق خير ومصلحة البلدين ويشكل حجر زاوية للعلاقات في المنطقة على اساس المصالح الكثيرة التي تجمع شعوبنا ودولنا”.
واكد “حرص العراق على توسيع علاقاته مع محيطه العربي والاقليمي وانتهاج سياسة تركز على المشتركات الكثيرة وفرص التعاون الواسعة في جميع المجالات وتطلعه الى تحقيقها في المباحثات الجارية في بغداد وخلال زيارته المقبلة الى المملكة العربية السعودية”.
من جهته، اعرب رئيس الوفد السعودي عن سعادته والوفد الكبير المرافق له بزيارة العراق وبانعقاد المجلس التنسيقي العراقي في بغداد الذي يجسد الرغبة الجادة بتطوير العلاقات العراقية السعودية”.
ونقل القصبي “تحيات الملك السعودي وولي العهد الى عبد المهدي وتنمياتهما بتحقيق العراق المزيد من النجاح والتطور والاستقرار، وتأكيد القيادة السعودية على ان العراق ليس دولة جارة فحسب وانما بلد شقيق نحرص على التعاون معه ونقدر تضحيات شعبه”.
وجرى استعراض عمل المجلس التنسيقي العراقي السعودي والمباحثات الجارية بين الوزراء والمسؤولين في البلدين بمختلف القطاعات والتقدم الذي تشهده لمصلحة البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى