أمنالاخبار الرئيسية

مفتشية الداخلية توقف منتحلاً لصفة عميد في جهاز المخابرات الوطني وتضبطه متلبساً بجريمته

الحياة العراقية

اعلن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، الجمعة، ايقاف شخصاً منتحلاً لصفة ضابط برتبة عميد في جهاز المخابرات الوطني متلبساً بالنصب والاحتيال على المواطنين بداعي تعيينهم على ملاك وزارة أمنية لقاء 5 آلاف دولار للشخص.
وقال المكتب في بيان ورد”الحياة العراقية”، ان”عملية الضبط وإلقاء القبض تمت بأمر قضائي، وجاءت على خلفية ورود معلومات من مصادر مكتب المفتش العام الخاصة والتي أفادت بقيام شخص يدّعي انتسابه لجهاز المخابرات الوطني بايهام المواطنين بإمكانية تعيينهم على ملاك إحدى الوزارات الأمنية لقاء مبلغ قدره 5000 دولار”.
واضاف، انه”تم نصب كمين للمتهم، وقد نجم الكمين عن ضبط الشخص متلبساً باستلام مبلغ 5000 دولار من أحد المواطنين مقابل تعيينهم في إحدى الوزارات الأمنية بعد أن أوهمه بأنه ضابط برتبة عميد في المخابرات العراقية”.
واشار الى، ان”فريق العمل نظم محضر ضبط ودون افادة واعتراف المتهم الذي افاد باعترافه صراحة أنه أخذ أموالاً من مواطنين آخرين بداعي تعيينهم، وتم عرض قضيته أمام قاضي التحقيق المختص والذي قرر بدوره توقيفه وفق أحكام القرار 160 لسنة 1983، ولا زال التحقيق جار في القضية من قبل الجهات المختصة في مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية لمعرفة ملابسات القضية والمتورطين معه في الجريمة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى