سياسة

الجبهة التركمانية : تفحيرات كركوك محاولة لتقويض بسط القوات الامنية للملف الامني

الحياة الاخبارية

استنكرت الجبهة التركمانية، الأحد، التفجير الإنتحاري المزدوج الذي استهدف شارع أطلس في محافظة كركوك، والذي اسفر عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى، فيما أكدت أن هذه التفجيرات هي محاولة لتقويض المسعى الحكومي لبسط سيطرة الاجهزة الاتحادية للملف الامني في المحافظة.

وذكرت الجبهة، في بيان تلقت الحياة الاخبارية نسخة منه، أنها “تستنكر التفجير الانتحاري المزدوج الذي حصل هذا اليوم مستهدفا مقرا لسرايا السلام في شارع أطلس بمدينة كركوك، مما ادى الى سقوط شهداء وجرحى”، مشددةً على أن “هذا الخرق الامني الذي حصل هذا اليوم يحتاج وقفة جادة من كل الاجهزة الامنية للتحقيق المعمق بالموضوع لكشف الخلايا النائمة التابعة للمنظمات الارهابية في محافظة كركوك وكشف خيوط هذه الجريمة”.

ولفتت، إلى أن “الحادث الارهابي الذي حصل اليوم هو محاولة لتقويض المسعى الحكومي لبسط سيطرة الاجهزة الاتحادية للملف الامني في كركوك”، داعيةً كل الاجهزة الامنية إلى “أخذ الحيطة والحذر وزيادة التدابير الامنية لمنع تكرار مثل هذه الحوادث”.

وطالبت الجبهة، وزير الداخلية بـ”الإسراع في اعادة التوازن للملف الامني وبنسبة 32% لكل القيادات في اجهزة الوزارة في محافظة كركوك”، داعيا الوزير في الوقت نفسة إلى “استبعاد الضباط المتسربين والمنقطعين عن الدوام منذ يوم 17 /10 /2017 وتطبيق قرار الوزارة باستبعاد الضباط الذين شهاداتهم مزورة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى