منوع

اتحاد الحقوقيين بعد اجتماع استثنائي يعلن موقفه من قرار سجن المحامي فرمان

الحياة العراقية

اعلن اتحاد الحقوقيين، الاثنين، بعد اجتماع استثنائي موقفه من قرار سجن المحامي فؤاد احمد فرمان
وقال بيان صادر عن الاتحاد ورد الحياة العراقية ” ان اتحاد الحقوقيين العراقيين اكبر مؤسسة قانونية مهنية تضم السادة الحقوقيين من القضاة والمحامين والموظفين القانونيين وكل من يحمل شهادة القانون دعـا رئاسة الاتحاد إلى عقد اجتماعاً استثنائياً بخصوص قضية المحامي ( فؤاد احمد فرمان ) والذي صدر بحقه حكم قضائي ( ثلاث سنوات بالحبس الشديد ) .
ودعا الاتحاد وفقا للبيان ” الاطراف القانونية من السادة القضاة والمحامين الى توخي الدقة والتروي في عدم اتخاذ القرارات والمواقف التي تتقاطع مع القانون، خاصة وان الطرفين ينتمون الى اسرة قانونية واحدة” .
الاتحاد ثمن عدالة القضاء واهمية دور المحامي في الدفاع المقدس الذي كفله الدستور والقوانين من جهة اخرى لكنه ذهب الى التاكيد على قرار “تشكيل فريق عمل من السادة الحقوقيين والمحامين لتقديم الطعون القانونية الخاصة بقضية المحامي المذكور اعلاه”.
كما قرر “تشكيل وفد من رئاسة الاتحاد لزيارة رئيس مجلس القضاء الاعلى للمطالبة بالغاء القرار تمييزاً والاخذ بعين الاعتبار الحالة الصحية التي يعاني منها المحامي المذكور اعلاه التي كان يجب مراعاتها عند النطق بالحكم ولما ورد في نصوص قانون المحاماة استناداً للمادة (28) منه “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى