الاخبار الرئيسيةسياسة

رئيس الوزراء يدعو لتوسيع العلاقات مع روسيا وتطوير مشاريع الطاقة والنفط والغاز

الحياة العراقية

دعا رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، الاربعاء، لتوسيع العلاقات مع روسيا وتطوير مشاريع الطاقة والنفط والغاز، فيما أكد المبعوث الخاص للرئيس الروسي رغبة القيادة الروسية بتطوير العلاقات مع العراق في المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية ومشاريع الطاقة والنفط والغاز .

وقال مكتب عبد المهدي في بيان ورد ” الحياة العراقية “إن “رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي استقبل بمكتبه الرسمي اليوم، المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الاوسط ودول افريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بغدانوف”، مبينا ان الاخير “نقل تحيات الرئيس الروسي فلاديمير بوتن ورئيس الحكومة ديمتري مديفيدف، ورغبة القيادة الروسية بتطوير العلاقات مع العراق في المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية ومشاريع الطاقة والنفط والغاز”.

واكد رئيس مجلس الوزراء “اعتزاز العراق وشعبه بالعلاقات مع روسيا وبمكانة روسيا”، معربا عن شكره “للقيادة الروسية الداعمة للعراق وتوسيع التعاون في جميع المجالات”.

واشار الى “تطور الاوضاع في العراق واستقراره واقبال العديد من الزعماء والوفود الرسمية على بغداد”، داعيا الى ان “يؤدي عقد المجلس العراقي الروسي في بغداد الى توسيع العلاقات وتطوير مشاريع الطاقة والنفط والغاز، الى جانب التعاون السياسي والاقتصادي المتنامي بين البلدين الصديقين”.

واعرب المبعوث الروسي الخاص عن “ارتياح القيادة الروسية لتحقق الأمن والاستقرار ولتوجهات الحكومة العراقية نحو التنمية والازدهار الاقتصادي، وتطلع روسيا الاتحادية للمزيد من التعاون واستمرار عمل الشركات الروسية ومشاريعها في العراق”.

وبحسب البيان فقد تلقى “رئيس مجلس الوزراء رسالة من نائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع والفضاء يوري باريسوف، الذي يرأس الجانب الروسي في المجلس التنسيقي المشترك الذي سيعقد اعماله في بغداد نهاية الشهر الجاري”.

وحضر اللقاء رئيس مجلس الادارة المدير العام لشركة (غاز بروم ) الكسندر ديوكوف وعدد من اعضاء مجلس ادارتها ، حيث استعرض الاعمال الاستثمارية التي تقوم بها الشركة في العراق منذ عشر سنوات ودون توقف ورغبتها بمواصلة المشاريع الاستثمارية لتطوير حقول النفط والغاز، كما حضره رئيس الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني اليكسي فرونكلين، والسفير الروسي في بغداد .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق