الاخبار الرئيسيةسياسة

مجلس مكافحة الفساد يحيل عدداً من الاجراءات المتعلقة بمكافحة المخدرات لمجلس الوزراء

الحياة العراقية

احال المجلس الأعلى لمكافحة الفساد، الخميس، عدداً من الاجراءات المتعلقة بمكافحة المخدرات لمجلس الوزراء، فيما بحث آلية تحسين عمل المنافذ الحدودية.
وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان ورد ” الحياة العراقية ” ، إن “المجلس الأعلى لمكافحة الفساد يعقد جلسته التاسعة برئاسة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي”، موضحاً أن “المجلس بحث آلية تحسين عمل المنافذ الحدودية في ضوء تقرير مفتش عام وزارة الداخلية وأكد على المضي في اتمتة العمل الكمركي مع التأكيد على اداء كل جهة الدور المحدد لها تجنباً للتداخل في العمل والذي يعيق حركة التجارة”.

وأضاف البيان “كما تمت مناقشة تفعيل دور المفتشين العموميين وترتيب عمل هذه المكاتب فيما يتعلق بالدوائر المنقولة صلاحياتها الى المحافظات بما يضمن اداء الدور الرقابي بكل مهنية ويحقق التكامل في العمل مع الحكومات المحلية”.

ولفت الى أن المجلس “اطلع على تقرير هيئة النزاهة فيما يخص الاحتياج الفعلي من المحققين الكفوئين وتسريع انجاز الملفات المعروضة وبمهنية اعلى وضرورة إعدادهم وتطوير كفاءتهم وتطوير الملاكات العاملة في هيئة النزاهة، خصوصا في عمليات التحري والتحقيق، وكذلك ديوان الرقابة المالية فيما يخص الكوادر التدقيقية”.
وناقش المجلس، بحسب البيان “تقرير مجلس القضاء الأعلى المتعلق بالتدقيق المشدد لشاغلي المناصب الإدارية بمختلف مستوياتهم من ناحية النزاهة، وأحال المجلس عددا من الاجراءات المتعلقة بملف مكافحة المخدرات الى مجلس الوزراء لإتخاذ القرار اللازم بشأنها”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى