سياسة

الجبهة العربية بكركوك توجه رسالة لحكومة بغداد تطالبها باتخاذ 4 إجراءات

الحياة العراقية

وجهت الجبهة العربية بمحافظة كركوك، الأحد، رسالة لحكومة بغداد تطالبها باتخاذ 4 إجراءات خاصة بالمحافظة.
وقالت الجبهة، في بيان ورد”الحياة العراقية”: “نرحب بالوفد الحكومي عالي المستوى والذي وصل الى محافظة كركوك للاطلاع على واقعها وتذليل العقبات امامها، ونثمن توجيه دولة رئيس الوزراء بهذا الأمر الذي يعد خطوة مهمة جدا للعراق المصغر ( كركوك )”.
ودعت الجبهة، إلى “تركيز عنايته واهتمامه نحو مطالب الجماهير التي بلورتها الجبهة العربية في هذا البيان وبيانات أخرى سابقة معتمدة على رؤى الشعب وتطلعاته”.
وطالبت، الحكومة المركزية ومجلس النواب العراقي بـ”تأجيل الإحصاء السكاني المزمع إجراءه في العراق عام ٢٠٢٠ الى ما بعد إنجاز”.
وشددت الجبهة، على “إكمال الخطوات الآتية، أولا: إكمال العمل بمشروع البطاقة الوطنية الموحدة في جميع أنحاء العراق وخاصة محافظة كركوك وإقليم كردستان، وثانيا: تشكيل لجنة مركزية عليا لتدقيق سجلات النفوس والأوليات الخاصة بالمادة ١٤٠ في كركوك وذلك لكشف التلاعب في السجلات التي حصل بعد عام ٢٠٠٣”.
وبينت، أنه “يجب ايضا إعادة جميع المهجرين والنازحين العرب الى مناطقهم في محافظة كركوك والتي تم تهجيرهم منها قسرا بعد عام ٢٠٠٣، فضلا عن تشكيل لجنة مركزية لتدقيق البطاقة التموينية وكشف البطاقات المكررة في اكثر من محافظة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى