منوع

ابو الهيل يثير الجدل بالشبكة ومجلس الامناء يرفضون طلبه المرسل

الحياة الاخبارية

اثار رئيس شبكة الاعلام العراقية مجاهد أبو الهيل جدلا كبيرا بطلبه من رئيس الوزراء حيدر العبادي منحه صلاحية منح الموظفين في الشبكة إجازة اجبارية والتعويض عنهم ، فيما رد مجلس الأمناء في الشبكة معترضا على هذه الخطوة وعدها تجاوزا صريحا من قبل أبو الهيل لسياقات العمل في الشبكة .

وقال أبو الهيل في كتاب وجهه الى مكتب رئيس الوزراء انه ” يرجى التفاضل بالموافقة على منحنا صلاحية منح إجازة اجبارية بالراتب الاسمي فقط للموظفين غير الاكفاء، وصلاحية التعويض عنهم بالعناصر الجيدة والأفضل لتستيطع الشبكة ان ترتقي الى مستوى المسؤولية في هذه المرحلة الحساسة التي يعيشها عراقنا الحبيب”.

وارجع ذلك الطلب الى “مقتضيات المصلحة العامة ولحاجة شبكة الاعلام العراقية لعناصر اكفاء تتمكن من حمل المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقها بايصال الخطاب الوطني الرسمي للدولة العراقية ومواجهة الاعلام المضاد الذي يشوه الحقائق ولوجود بعض العناصر التي لا تتمتع بالكفاءة المطلوبة لتحمل أعباء هذه المسؤولية”.

وسرعان ما رد مجلس الأمناء على طلب رئيس الشبكة مجاهد أبو الهيل مسجلا استغرابه من مضمون هذا الطلب ” حيث يشير الى ان موضوعا بهذه الأهمية ويتعلق بالعاملين في الشبكة جميعا كان ينبغي ان يناقش في مجلس الأمناء قبل اتخاذ أي اجراء في حين يفاجئ المجلس بالكتاب مرسلا مع نسخة منه اليه !”.

وأضاف ” ان هذا الطلب متعلق بجانب قانوني محض ويجب ان يشرع من قبل مجلس النواب وان مبدأ الاجبار في الاجازة غير معهود في القوانين والأنظمة بل حتى ان موضوع إجازة الأربع سنوات هو اختيار وليس اجباري “.

ولفت المجلس الى ان هناك تحوفا لدى العاملين في الشبكة الان وبات سائدا بعد تسريب هذا الكتاب خشية ان يخضع للتعسف في تحديد الموظفين غير الكفوئين بشكل غير عادل .

وقرر مجلس الأمناء التصويت على الغاء مضمون الكتاب الصادر من رئيس الشبكة مجاهد أبو الهيل واللجوء الى السياقات القانونية في حال حاجة الشبكة الى خبرات وطاقات جديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى