أمن

شرطة كربلاء تعلن حصيلة عمليتها الخاصة بالاستعداد لزيارة النصف من شعبان

الحياة العراقية

أعلنت قيادة شرطة كربلاء المقدسة، الاثنين، عن البدء في تنفيذ العمليات الاستباقية في عموم المحافظة استعداداً لحماية الملايين من الزائرين اللذين سيتوافدون الى المدينة في الايام القليلة القادمة لتأدية طقوس زيارة النصف من شعبان المبارك، مشيرة إلى أن العمليات اسفرت عن إلقاء القبض على 49 متهماً بجرائم متنوعة.
وقال المتحدث الرسمي باسم القيادة، العقيد علاء الغانمي، في بيان ورد “الحياة العراقية”، إن “العمليات الاستباقية والمسح الميداني داخل وخارج المدينة المقدسة اشتركت به  جميع صنوف وتشكيلات قيادة الشرطة والاجهزة الامنية الاخرى، اضافة الى الجهد الاستخباري الذي هو من أولويات الخطة الأمنية التي وضعتها القيادات الأمنية الاسبوع الماضي”.
وأضاف، أن “العمليات الامنية والاستباقية المبكرة تساهم بشكل كبير في تعزيز الخطة الأمنية وذلك استعدادا للشروع بها بغية توفير المناخ الامني المناسب لجميع الزائرين لتأدية طقوسهم الدينية بكل امن وامان وحرية مطلقة”.
ولفت إلى، أن “الجهود المبذولة من قبل القوات الامنية اسفرت عن  القاء القبض على 49 متهما بجرائم مختلفة من بينهم 9 مخالفين من الجنسيات الأجنبية متجاوزين على مدة الإقامة الخاصة بهم، بالاضافة الى ممارستهم للعمل دون عقود رسمية فضلا عن عدد من العجلات والدراجات النارية المخالفة للانظمة والقوانين المرورية”.
وأشار إلى، أن “المتهمين الملقى القبض عليهم تم إحالتهم للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم لينالوا جزائهم العادل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى