منوع

التربية تعاقب مديراً استخدم العنف ضد التلاميذ

الحياة العراقية

اعلنت وزارة التربية، الاثنين، اعفاء مدير مدرسة الشهيد هاشم عبيد الابتدائية (شكر محمود طوفا) من منصبة ونقلهُ الى مدرسة أخرى ليمارس عملهُ كمعلم، وتوجيه عقوبة (توبيخ) بحقه بسبب مخالفته للضوابط الوزارية المعمول بها في عمل المؤسسة التعليمية.
وذكر بيان للوزارة ورد”الحياة العراقية”، انه “وبعد تداول مقطع فديو على شبكات التواصل الاجتماعي يُظهر فيه قيام مدير مدرسة الشهيد هاشم عبيد الابتدائية (شكر محمود طوفا) التابعة للمديرية العامة للتربية في محافظة بغداد الكرخ الثالثة باستخدام العقاب البدني واللفظي ضد تلاميذ المدرسة، تم تم تشكيل لجنة تحقيقية من قبل المديرية لمعرفة ملابسات الموضوع”.
واضاف، انه وعلى ضوء ذلك خرجت اللجنة بتوصيات بحق مدير المدرسة تقضي بإعفائه من منصبة ونقلهُ الى مدرسة أخرى ليمارس عملهُ كمعلم، أضافة الى توجيه عقوبة (توبيخ) بحقه بسبب مخالفته للضوابط الوزارية المعمول بها في عمل المؤسسة التعليمية”.
واشار البيان الى ان “الوازرة شددت على مؤسساتها التربوية والتعليمية في جميع المديريات العامة لها في بغداد والمحافظات بضرورة الالتزام بالضوابط الوزارية التي تنص بعدم استخدام العنف ضد التلاميذ والطلاب سواء كان معنوياً أو لفظياً وحتى جسدياً ولأي سبب من الاسباب، حفاظاً على رصانتها ومبادئها الأخلاقية”.ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى