الاخبار الرئيسيةسياسة

الحكمة تتهم الحلبوسي بإطلاق سراح متهمين بعملية إرهابية حدثت في الثرثار

الحياة العراقية

اتهمت كتلة الحكمة الوطنية، الأربعاء، رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي بإطلاق سراح مجموعة متهمة بتنفيذ عملية ارهابية في الثرثار بمحافظة الأنبار.
وقال النائب عن الكتلة علي البديري في مؤتمر صحفي بحضور النائب خالد الجشعمي، وتابعته “الحياة العراقية”، إنه “في يوم 22 شباط 2017 ، حدثت عملية ارهابية في الثرثار وراح ضحيتها 8 قتلى من ال بدير، والهدف منه الرجوع الى الطائفية لكن اهالي الضحايا لم ينجروا الى ذلك وطالبوا الاجهزة الامنية ملاحقة المجرمين وتقديمهم للعدالة”.
وأضاف البديري، أن “الاجهزة الامنية قامت بالقاء القبض على مجموعة من المتهم بهم، لكن فوجئنا تدخل رئيس المجلس النواب محمد الحلبوسي واخراج المشتبه بهم”.
وأردف: “نقول ان رئيس المجلس لكل العراقيين وليس لمحافظة”، موضحا ان “الحجج الذي اطلقها رئيس المجلس بان الاوامر القضائية صدرت من قضاة في النجف ونحن نقول بان الاوامر القضائية محترمة اينما تكون وواجبة التنفيذ”.
وتابع البديري، أن “رئيس المجلس يقول بانهم القي القبض عليهم من الحشد الشعبي والجميع يعلم بان الحشد تابع الى الاجهزة الامنية”، مبينا أن “احد المتهمين اعترف بارتكاب الجريمة”.
وطالب النائب، رئيس مجلس القضاء، بـ”التدخل الشخصي وفي حال اخراج المتهم بكفالة يجب ان يكون الكفيل من النجف بحسب السياق والقانون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى