منوع

حلف الناتو داعش يفقد اراضيه بالعراق ويحذر من هجمات الذئاب المنفردة

الحياة الاخبارية

رحب الامين العام لحلف شمال الاطلسي (ناتو) ينس شتولتنبرغ، الثلاثاء بالتقدم الذى أحرز في الحرب ضد ما يسمى بتنظيم داعش وتحرير معظم الاراضي التي يسيطر عليها التنظيم.

وقال شتولتنبرغ في مؤتمر صحفي قبل اجتماع وزراء دفاع الحلف الذي يعقد غدا ويستمر يومين ان “داعش بدأ يفقد جميع أراضيه في كل من العراق وسوريا بيد انه يمكنه الاعداد لهجمات إرهابية ضد حلفاء (ناتو) عبر اُسلوب هجمات الذهاب المنفردة وهو ما قد يلجأ اليه التنظيم بعد ضربات موجعة في ارضي كان يحتلها وأطلق عليها تعبير أراضي التمكين”.

ولفت الى انه بحث خلال اجتماعه الاخير مع المبعوث الرئاسي الامريكي في التحالف الدولي لمكافحة داعش بريت ماكغورك سبل تقديم (ناتو) الدعم للتحالف مبينا ان الحلف عضو كامل في هذا التحالف ويدرب القوات العراقية.

كما دعا الى “حوار بناء” بين قوات البيشمركة الكردية والحكومة العراقية قائلا ان اي تصعيد لأعمال العنف سيضعف المعركة ضد داعش”.

وفيما يتعلق باجتماع وزراء دفاع الحلف غدا قال شتولتنبرغ إن الاجتماع “سيبحث العديد من القضايا المختلفة مع التركيز على ثلاثة منها هي هيكل قيادة الحلف وافغانستان وكوريا الشمالية”.

واضاف “ان برامج الصواريخ الباليستية والنووية الكورية الشمالية تمثل تهديدا لحلفاء (ناتو) وشركائنا ومنظومة عدم الانتشار النووي” لافتا الى انه لمس خلال زيارته الأخيرة لشرق اسيا الاسبوع الماضي “ان هذه القضية تستوجب ردا دوليا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى