الاخبار الرئيسيةسياسة

صباح الساعدي يجب اتخاذ كافة الإجراءات لمنع انتشار تجارة المخدرات في البصرة

الحياة العراقية

دعا النائب صباح الساعدي رئيس كتلة الاصلاح والاعمار النيابية ،اليوم الخميس ،الى  ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الرادعة لمنع انتشار تجارة المخدرات في محافظة البصرة التي تعاني الأمرين على الصُعد.

وقال الساعدي خلال لقائه قائد شرطة البصرة الفريق رشيد فليح في مقر قيادة شرطة البصرة في بيان ورد ” الحياة العراقية ” ان من الضروري ملاحقة تجار المخدرات والمروجين لها على حد سواء وعدم التهاون معهم

ودعا الساعدي القضاء الى “اتخاذ اقسى العقوبات بحق التجار والمروجين التي نص عليها قانون المخدرات والمؤثرات النفسية رقم 50 لعام 2017 وان الترويج لها يعتبر اشد خطرا في التعاطي من التجارة الخارجية” .

من جانبه اكد” قائد شرطة البصرة الفريق رشيد فليح على ان خطر المخدرات يهدد المجتمع البصري بشكل مخيف ومرعب داعيا الى ضرورة تفعيل القوانين ومساندة الأجهزة الأمنية في حربها ضد تجار المخدرات والمروجين لها”.

واتفق الطرفان على أهمية إنشاء المصحات التي تعالج الإدمان التي نص عليها القانون والتي كان من المفترض إنشائها خلال عامين بعد نفاذ القانون وقد مضى العامان دون إنجاز هذا الموضوع الحيوي في مكافحة المخدرات .

وشدد الفريق رشيد فليح على ان “احتجاز المتعاطين والمروجين في السجون لا يمكن ان يكون علاجا لهذه الآفة التي تحتاج الى وقاية كما تحتاج الى ردع ” .

و اكدالساعدي انه” مع انطلاق مشروع الاصلاح المجتمعي لسماحة الزعيم العراقي السيد الصدر اعزه الله واعتبار المخدرات اول الآفات المجتمعية لابد من تشديد مراقبة الحدود داعيا الى استعمال التقنيات الحديثة مثل الكامرات الحرارية وطائرات المراقبة المسيرة لضبط الحدود وتحديد طرق التهريب للمخدرات” .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى