اقتصاد

وزارة التجارة : تعلن وصول الدفعة الاولى من المواد الغذائية الى القائم

الحياة الاخبارية

اعلنت وزارة التجارة ،الثلاثاء، وصول اولى دفعات المواد الغذائية من المفردات الرئيسية الى مدينة القائم في الانبار.

وذكر بيان للوزارة تلقت الحياة الاخبارية نسخة منه، أن “الوزير سلمان الجميلي وجه شركات الوزارة بالاسراع في ايصال المفردات الغذائية الى مدينة القائم بعد تحريرها من براثن داعش الارهابي وبالتنسيق مع جهات نيابية وأمنية ومن خلال مناقلة هذه المواد من مخازن الوزارة في بغداد والمحافظات”.

واضاف البيان، أن “خلية الازمة ستتابع عملية ايصال المفردات الغذائية الى مدينة القائم بشكل منتظم، اسوة بمناطق البلاد الاخرى بعد ان يجري تدقيق للعوائل الموجودة والتي تعود من مخيمات النازحين بهدف اعادة عمل وكلاء المواد الغذائية صمن قاطع مدينة القائم وضواحيها”.

واشار الى، أن “العمل سيتواصل لايصال المفردات الغذائية وبشكل مكثف لغرض معالجة الوضع الغذائي في مدينة القائم ونواحيها التي عانت من مشاكل كبيرة بسبب سيطرة التنظيمات الارهابية طيلة الاعوام الماضية”، موضحا ان “وجبة جديدة من المواد الغذائية سيتم ارسالها الى مدينة القائم خلال اليومين المقبلين وعبر اسطول الوزارة الناقل”.

ووجه رئيس الوزراء حيدر العبادي في الـ 6 من شهر تشرين الثاني، الجهات المسؤولة في القائم وحديثة وغيرهما من المناطق المحررة غربي الأنبار، ببذل أقصى جهودها لتطهير الأحياء السكنية والطرق والمؤسسات والدوائر من المتفجرات التي خلفها تنظيم داعش الإرهابي.انتهى29ش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى