اقتصاد

البعيجي : التجارة ستستلم الحنطة والشعير داخل الخطة الزراعية وخارجها واستلام المبالغ باسبوع

الحياة العراقية

أعلنت لجنة الزراعة والمياه والأهوار البرلمانية، الأحد، أن وزارة التجارة ستستلم محصولي الحنطة والشعير للموسم الحالي داخل الخطة الزراعية وخارجها، لافتة إلى انه سيتم تسليم المبالغ خلال اسبوع للفلاح.
وقال نائب رئيس اللجنة، منصور البعيجي، في بيان ورد ” الحساة العراقية ” إن “وزارة التجارة ستتسلم محصولي الحنطة والشعير للموسم الحالي من الفلاح العراقي سواء كان داخل بالخطة الزراعية او خارجها التي وضعت من قبل وزارة الزراعة”.
وأضاف، أن “استلام محصولي الحنطة والشعير خارج الخطة الزراعية بصورة كاملة على ان يأتي بكتاب من قبل مديرية الزراعة العائد لها، يؤكد زراعة الفلاح للارض خارج الخطة الزراعية وهذا يعتبر دعم كبير للفلاح العراقي بعد ان كان يسلم محصوله داخل الخطة الزراعية فقط”.
وأشار البعيجي، إلى أن “الحكومة العراقية خصصت المبالغ الكافية لشراء محصولي الحنطة والشعير من الفلاح العراقي وسيتسلم المبلغ خلال مدة لاتتجاوز الاسبوع بعد تسويقه لمحصولي الحنطة والشعير الى سايلوات وزارة التجارة العراقية”.
وبين، أننا “في لجنة الزراعة نعمل بصورة مستمرة من اجل توفير كل مايحتاجة المزارع العراقي كون ان قطاع الزراعة مهم جدا ويجب ان يدعم بصورة مباشرة من قبل الحكومة العراقية وتسلم محصولي الحنطة والشعير خارج الخطة الزراعية جاء بجهود عالية وتنسيق مشترك من قبل لجنتنا مع وزارة الزراعة والتجارة مع الحكومة”، مؤكدا “سنعمل على دعم القطاع الزراعي اسوة بالقطاع النفطي كونه لايقل اهمية من القطاعات الاخرى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى