اقتصاد

وزير التجارة: التوسع في منح إجازات المطاحن الأهلية اثر سلبا على عملها

الحياة العراقية

أكد وزير التجارة محمد هاشم العاني، ان التوسع في منح الاجازات لفتح المطاحن الأهلية اثر سلبا على عملها، فيما اشار الى ان المطاحن الاهلية تتحمل مسؤولية كبيرة في الارتقاء بنوعية الطحين الموزع للمواطنين.
جاء ذلك خلال لقاء الوزير العاني بأعضاء جمعية مطاحن العراق الاهلية، حيث استمع الى المشاكل والمعوقات التي تواجه عمل هذه المطاحن.
وقال الوزير العاني خلال اللقاء، إن”علاقتنا بالمطاحن الاهلية علاقة شراكة ومسؤوليتنا تضامنية بالارتقاء لتقديم افضل الخدمات لابناء شعبنا، وهي  تتحمل مسؤولية كبيرة في الارتقاء بنوعية الطحين الموزع للمواطنين وهي مهمة وطنية تتطلب بذل قصارى الجهود لتحسين نوعية الطحين”.
واضاف، ان”الاخطاء التي حصلت في وقت سابق في توسيع اعداد المطاحن وتوزيع حصة المحافظة اثرت بشكل سلبي على المطاحن الاهلية الحالية ونحن بصدد سياسة جديدة تقوم على عدم التوسع في افتتاح مطاحن جديدة لضمان عمل المطاحن الحالية واستمرارها في عمليات التجهيز لمادة الطحين”، مبينا ان”على جمعية مطاحن العراق الاهلية مسؤولية مضاعفة تتجسد في الالتزام والحرص على تجهيز النوعيات الجيدة الى المواطنين وعدم السماح بالتلاعب والبلاغ عن هذه الحالات”.
واستمع العاني الى عدد من اعضاء الجمعية، واوعز بتشكيل لجنة من الشركة العامة لتصنيع الحبوب وجمعية مطاحن العراق الاهلية لدراسة كافة المعوقات التي تواجه العمل وايجاد الحلول المناسبة والتي تضمن حقوق الطرفين ضمن الضوابط والتعليمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى