سياسة

نائب كردي حول تغريدة الحلبوسي (بغداد العروبة والسلام): تشعر المكونات بعدم الانتماء للعراق

الحياة العراقية

اعتبر النائب الكردي، شيروان دوبرداني، الثلاثاء، تغريدة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي “بغداد العروبة والسلام” مزعزعة لثقة العراقيين وتشعر المكونات بعدم الانتماء للعراق.
وقال الدوبرداني في تغريدة علی حسابه الشخصي في “تويتر” تابعتها “الحياة العراقية “،  ردا على تغريدة الحلبوسي، إن “العراق بلد جميع القوميات والأديان والمذاهب وأن بغداد وغيرها من المحافظات تحتضن الجميع بسلام ومحبة وتآخي”.
وأضاف النائب: “نستغرب من كلام الحلبوسي الذي يعرف باعتداله ووقوفه من جميع مكونات العراق على مسافة واحدة، سيما أن بغداد والعراق ككل فيه مكونات وأديان وطوائف تعتبر مصدر قوة العراق وصموده”.
وأوضح عضو كتلة الديمقراطي الكردستاني في مجلس النواب العراقي: “كنا نتمنى على الحلبوسي مراعاة شعور الملايين من أبناء المكونات الذين ولدوا وعاشوا في بغداد وباقي المحافظات العراقية”، مؤكدا أن “يُختزل العراق والعاصمة بغداد بالعربي والمسلم فقط، بينما بغداد هي تحتضن جميع الأديان والمذاهب والقوميات المتعايشة عبر التاريخ ليس إنصافاً”.
وبين  الدوبرداني، أن “بعض التصريحات التي تطلق من هنا وهناك ربما تزعزع ثقة العراقيين من أبناء المكونات ، ويشعرهم بعدم الإنتماء لهذا البلد”.
و نشر رئيس البرلمان، محمد الحلبوسي، تغريدة وصف فيها بغداد بأنها “أرض العروبة والإسلام” الامر الذي أثار جدلا واسعا علی الصعيد المحلي، في ختام مؤتمر قمة بغداد لبرلمانات دول الجوار والذي شارك فيه الدول الست المجاورة للعراق بضمنها إيران وتركيا، حيث غرد الحلبوسي عبر موقعه في وسائل التواصل الاجتماعي قائلاً : ان “العراق الشامخ الأبي المنتصر على الإرهاب يتشرف بحضور جيرانه في بغداد العروبة والإسلام والسلام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى