دولي

الرئيس الايراني يتهم السعودية بدعم الارهاب في العراق وسوريا

الحياة الاخبارية

اتهم الرئيس الإيراني حسن روحاني، الأربعاء، المملكة العربية السعودية بدعم تنظيم داعش الإرهابي في العراق وسوريا.

وقال روحاني في كلمة له تابعتها الحياة الاخبارية ان “المؤامرات الأميركية والصهيونية ضد المنطقة مستمرة على مدى سنوات طويلة، وقاموا بنهب ثروات المنطقة ونفطها بحجج واهية وصفقات الأسلحة، ولم يكنوا لشعوبها إلا الشر”، مضيفا ان “الإدارة الأميركية الأخيرة تملك مهارة خاصة في نهب جيب المنطقة لا سيما السعودية منها”.

وتوجه بالسؤال إلى المسؤولين السعوديين، قائلا “لماذا تعادون الشعب السوري والعراقي؟ ولماذا أقدمتم على دعم داعش وأطلقتموه في المنطقة ليحصد أرواح شعوبها؟ لماذا تتدخلون في الشأن اللبناني وحكومته؟.

وتابع “لم نعهد في التاريخ تدخل بلد في شؤون بلد آخر بأن يتم ارغام مسؤول البلد الثاني على اعلان الاستقالة من ذلك البلد كما هو الواضح مما يجري، إلى أين تريدون التوصل عبر هذا الاسلوب الّذي اخترتموه؟”.

وأوضح الرئيس الايراني، انه “إذا كانت السعودية تعاني من مشاكل داخلية، فعليها السعي لحل هذه المشاكل، وألا تفتعل المشاكل للآخرين ان لا تطلق تصريحات ضد شعوب المنطقة بسبب مشاكلها الداخلية، مؤكدا ان “أميركا سخرت كل إمكانياتها في المنطقة ضد إيران ولم تستطع فعل شيء، وعلى الرياض إدراك مكانة إيران وقوتها”.

وكان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قد اتهم إيران بمد الحوثيين في اليمن بالصواريخ، معتبرا ان ذلك يعد عدوانا عسكريا مباشرا، وقد يرقى إلى عمل من أعمال الحرب.انتهى29ش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى