الاخبار الرئيسيةسياسة

العراق يوقع مع مجلس التعاون الخليجي مذكرة تفاهم للمشاورات السياسية

الحياة العراقية

وقعت وزارة الخارجية العراقية، الأربعاء، مع مجلس التعاون الخليجي مذكرة تفاهم للمشاورات السياسية.
وقالت الوزارة، في بيان ورد “الحياة العراقية”، إن “وزير الخارجيَّة محمد علي الحكيم استقبل، اليوم، الأمين العامَّ لمجلس التعاون الخليجيِ عبد اللطيف بن راشد الزيانيّ، وبحث الجانبان العلاقات المُميَّزة للعراق مع دول المجلس، وسُبُل الارتقاء بها إلى ما يُلبِّي طموح شُعُوبنا العربيّة”.
وأضاف البيان، أن “الجانبين وقعا مُذكّرة تفاهم للمُشاوَرات السياسيَّة تُتيح إجراء حوارات مُنتظمة في القضايا ذات الاهتمام المُشترَك”.
وأكّد الحكيم، خلال اللقاء على “عمق العلاقات بين العراق ودول المجلس”، مُوضِحاً: “تربطنا مع دول مجلس التعاون الخليجيّ علاقات مُتميِّزة، وقويَّة”.
واعتبر، أن “هذه الزيارات تُساهِم في تقوية الأواصر، وتحقيق التعاون المُشترَك بين دول المنطقة”، مُبيِّناً: “نعتزُّ بزيارات الإخوة من دول مجلس التعاون الخليجيِّ؛ لأنها تُساهِم في تبادل وجهات النظر، والاستماع إلى آرائهم، وإطلاعهم على التقدُّم الحاصل في العراق، وأمن، وسلامة الخليج هو من أمن، وسلامة العراق”.
وفي الشأن العربيِّ أعرب الحكيم عن “تطلـُّع العراق لإنهاء الأزمة اليمنيَّة بالطرق السلميَّة، وتشكيل حكومة وحدة وطنيَّة شاملة تُعزِّز وحدة، وسلامة اليمن بكامله”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى