الاخبار الرئيسيةسياسة

مجلس التعاون الخليجي يدعو العراق لتجاوز خلافات التي خلفتها سياسات النظام السابق

الحياة العراقية

دعا أمين عام مجلس التعاون الخليجي، عبد اللطيف بن راشد الزياني، الأربعاء، العراق لتجاوز خلافات الماضي التي خلفتها سياسات النظام السابق.
وقال بيان رئاسي، ورد “الحياة العراقية”، إن “رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل، اليوم، في قصر السلام ببغداد، الأمين العام لمجلس دول التعاون الخليجي عبد اللطيف بن راشد الزياني والوفد المرافق له”.
وأضاف البيان، أن “الامين العام قدم شرحا حول زيارتهم لبغداد وآفاق التعاون بين العراق ودول الخليج والنظر بعين التفاؤل لمستقبل هذه العلاقات وتجاوز خلافات الماضي التي خلفتها السياسات غير المدروسة للنظام السابق”.
بدوره، أكد رئيس الجمهورية، خلال اللقاء أن “الظروف التي تمر بها المنطقة أمنياً وسياسياً واقتصادياً تتطلب من الجميع تنسيق الجهود وتعزيز التعاون وتقريب وجهات النظر لتحقيق الاستقرار والازدهار لشعوب المنطقة”.
وأوضح الرئيس صالح، أن “العراق يتطلع إلى مزيد من التعاون مع مجلس التعاون الخليجي ايماناً منه بأهمية عمقه العربي والاقليمي وجواره الاسلامي سيما وانه بدأ يتعافى”، داعياً الدول الأعضاء في المجلس الى “الانفتاح وتغليب لغة الحوار والتفاهم لتعزيز السلام في الخليج وابعاده عن النزاعات والحروب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى