غير مصنف

نائب عن كركوك يوجه نداءً للعبادي: مفارز ارهابية تتجول في بعض مناطقنا

الحياة الاخبارية

وجه النائب عن محافظة كركوك ريبوار طه، الخميس، نداءً للعبادي بشأن تواجد خلايا ومفارز ارهابية تتجول في بعض مناطق المحافظة.

وقال طه في بيان تلقت الحياة الاخبارية نسخة منه، “نود ان نبين انه بعد انتهاء القوات الامنية من طي صفحة الحويجة وناحية الرياض وباقي المناطق المحاذية لها كركوك وتحريرها من داعش الارهابي، توالت الشكاوى بوجود خلايا نائمة ومفارز لمجاميع كانوا ينتمون لداعش في تلك المناطق”، مردفا “خاصة قضاء الحويجة وناحية الرياض فضلا عن عوائل تنظيم داعش الارهابي والتي ساندت ابنائها في تنفيذ العمليات الارهابية واحتضانهم وتوفير الملاذات الامنة لهم”.

وأضاف عضو الاتحاد الوطني الكردستاني: “عليه فأن بقاء هؤلاء في تلك المناطق يهدد امن كركوك، ولانريد العودة الى المربع الاول في حماية مواطنينا”، مشددا على “الحكومة فتح تحقيق بشأن تواجد هؤلاء وعوائلهم في تلك المناطق، ونطالب باخراجهم وايجاد حل لهذه المشكلة التي تكاد تكون سكين في خاصرة كركوك”.

وطالب طه، رئيس الوزراء حيدر العبادي والمسؤولين في الحكومة الاتحادية ببغداد بـ”عدم التعامل مع كركوك عبر استخدام سياسة لي الاذرع، وضرورة منح المواطنين الكرد في المحافظة تطمينات اكثر”، موضحا أنه “لايزال البعض ممن غادر المدينة في 16/10/2017 لم يعودوا الى الان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى