منوع

الحكومة المحلية في صلاح الدين توضح حقيقة شرائها حاويات بلدية بـ10 مليارات

الحياة العراقية

اصدرت الحكومة المحلية في صلاح الدين، الاحد، توضيحاً بشأن شرائها حاويات بلدية بـ10 مليارات.
وقالت الحكومة في بيان ورد ” الحياة العراقية ” ان “المزاعم التي روجت لها جهات غير مسؤولة حول صرف مبلغ عشرة مليارات دينار لشراء حاويات للأعمال البلدية، لاصحة لها”.
واضافت، انها “مهتمة باعادة الخدمات للمناطق المحررة وبعودة النازحين”، لافتة الى ان “الاصرار على التداول بمعلومات مغلوطة لا يعبر عن مهنية أو مسؤولية مجتمعية بل يمثل خلطا للأوراق بغايات سياسية أو حسابات شخصية”.
واوضحت الحكومة، ان “الحقيقة عكس ذلك تماما حيث خصصت وزارة المالية المبلغ المذكور الى البلديات لتأمين احتياجاتها بما يؤهلها للاضطلاع بمسؤولياتها”.
واشارت الى ان “الدوائر المعنية و باشراف مباشر من المحافظ عمار جبر خليل تدارست تحديد الأولويات واتخذت قرارا بمناقلة المبلغ المذكور و تخصيصه لتأمين احتياجات الشبكة الكهربائية في المناطق المحررة بالمحافظة و بما يوفر ظروفا مناسبة لعودة النازحين و حماية السلم المجتمعي”.
واكدت الحكومة المحلية “عزمها تنفيذ البرنامج الحكومي ضمن المخصص من موارد لمختلف القطاعات لتأمين حياة كريمة لأبناء المحافظة”، مشددة على “عدم تأثر برامجها بالدعايات المضادة التي يسوقها البعض من باب الخلاف السياسي و الشخصي و ليس من باب الحرص على حياة المواطنين الذين دفعوا ثمنا باهضا بسبب سيناريوهات التضليل و افتعال الأزمات لاعتبارات معروفة الغايات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى