أمن

رئيس الوزراء داعش سينتهي بالعراق قريبا والتحدي الامني يتطلب تكثيف الجهد الاستخباري

الحياة الاخبارية
اكد القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، الخميس، أن تنظيم “داعش” سينتهي عسكريا “قريبا”، فيما اكد أن التحدي الامني يتطلب “تكثيف الجهد الاستخباري وتعاون المواطن” مع المنظومة الامنية.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان صحافي تلقت الحياة الاخبارية نسخة منه، إن “رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي ترأس اجتماعا للخلية الوطنية لهيئة التنسيق الاستخباري”، موضحا أنه “جرى خلال الاجتماع مناقشة عمل الاجهزة الاستخبارية وخططها المستقبلية خلال المرحلة المقبلة بعد القضاء على عصابات داعش الارهابية”.

وبارك العبادي، حسب البيان، “الانتصارات الكبيرة للقوات المسلحة على عصابات داعش الارهابية وكسرها شوكة الارهاب في العراق”، مؤكدا أن “داعش سينتهي قريبا عسكريا، ولكن يبقى التحدي الامني قائما، وهو ما يتطلب تكثيف الجهد الاستخباري وخطة عمل مدروسة وستراتيجية تطبق على الارض، وهذا ما قمنا به خلال الفترة الماضية ومستمرون به وبجهود اكبر”.

واشار العبادي الى “اهمية دور المواطن بتعاونه مع المنظومة الامنية”، مبينا أن “الاشهر الماضية قد شهدت مثل هذا التعاون، وساهم بشكل كبير في استتباب الامن وتحرير المناطق”.

واكد رئيس الوزراء، “اننا نحتاج الى مزيد من هذا التعاون خلال الفترة المقبلة”، موجها بـ “دعم هذا الجهد لتوفير الامن للمواطنين”.

وكان القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أعلن، الجمعة (3 تشرين الثاني 2017)، استعادة القوات العراقية السيطرة على قضاء القائم من قبضة تنظيم “داعش” في “فترة قياسية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى