منوع

الانواء الجوية: امطار رعدية وعواصف ترابية جديدة تبدأ من الغد

الحياة العراقية

توقعت الانواء الجوية والرصد الزلزالي، الخميس، تجدد العواصف الترابية وقدوم امطار رعدية غداً الجمعة.
وقالت الهيئة في بيان، ورد الحياة العراقية ، ان “يكون طقس المنطقة الوسطى ليوم الغد غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة تزداد شدتها خلال الليل خاصة في اقسامها الغربية تكون رعدية احيانا ، ال تغير في درجات الحرارة، والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-21} كم/س تنشط عل فترات في القسام الغربية منها الى {71-31}كم/س”.
وأضافت، “حيث تتحول تدريجيا ابتداءا من الاقسام الغربية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة {71-31}كم/س مسببة تصاعد الغبار وفرصة لحدوث عواصف ترابية فيها . مدى الرؤية {1-10}كم وفي الغبار {7-5}كم”.
وأضافت: “اما طقس المنطقة الشمالية سيكون غائماً مع تساقط زخات مطر خفيفة الى متوسطة ثم تزداد شدتها ليال في بعض الاماكن وحدوث عواصف رعدية، فيما يكون طقس المنطقة الجنوبية صحواً يتحول تدريجيا الى مابين غائم جزئي وغائم مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة متفرقة ليال”.
واشارت الى ان “طقس السبت في المنطقة الوسطى سيكون غائماً مع تساقط زخات مطر صباحاً يتحول تدريجيا الى غائم جزئي كما يتصاعد الغبار في اماكن متعددة منها مع فرصة لحدوث عواصف ترابية ثم يتحسن”.
ونوهت الى ان” طقس المنطقة الشمالية سيكون غائماً مع تساقط زخات مطر خفيفة الى متوسطة تكون رعدية احيانا ويتحول الطقس تدريجيا مساءا وابتداءا من الاقسام الغربية الى صحو، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس غائماً جزئياً الى غائم مع تساقط زخات مطر متفرقة تكون رعدية احيانا كما يتصاعد الغبار في اماكن متعددة منها مع فرصة لحدوث عواصف ترابية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى