أمن

الكشف عن احصائية الانتحار في بغداد خلال 2019

الحياة العراقية

كشف مصدر مطلع، الجمعة، عن الاحصائية التي سجلتها الاجهزة الامنية والمنظمات المختصة عن حالات الانتحار في العاصمة بغداد خلال عام 2019.
وقال المصدر  لـ “الحياة العراقية” ان””الاشهر الاربعة الاولى من العام الحالي شهد 41 محاولة انتحار بينها حادثة دار المشردات في الاعظمية ببغداد”.
واضاف، انه”تم انقاذ 25 محاولة منها، فيما توفي 16 شخصا”.
واشار المصدر الى، ان”شهر كانون الثاني من عام ٢٠١٩ شهد تسجيل 12 محاولة انتحار، ثلاثة منها تم انقاذها، وتسعة انتهت بالوفاة ومن بين تلك المحاولات حادثة دار المشردات في منطقة الاعظمية والتي اعتبرت بحسب السلطات الرسمية، محاولة انتحار جماعي لست فتيات انتهت بموتهن جميعهن”.
واوضح، ان”شهر شباط من عام ٢٠١٩ شهد تسجيل ثماني محاولات انتحار، تم انقاذ اربعة منها، فيما انتهت اربعة بالوفاة، فيما سجل شهر اذار تسجيل عشر محاولات انتحار، تم انقاذ 7 منها، في حين انتهت ثلاث محاولات بالوفاة”، موضحا أن “شهر نيسان ٢٠١٩، شهد تسجيل ١١ محاولة انتحار تم انقاذها جميعا”.
وبين المصدر، ان”مجموع محاولات الانتحار خلال الاشهر الاربعة الاولى من العام الحالي بلغ ٣٥ محاولة، ومع حادثة المشردات يصبح العدد ٤١ محاولة، أسفرت عن 16 حالة وفاة”.
واكد، ان”اسلوب محاولات الانتحار تلك تراوحت بين رمي النفس من اعلى جسور العاصمة، وبين اسلوب الشنق، او اطلاق النار”، مبينا أن “تلك الحالات اعلاه قسمت بين رجال ونساء ولم تقتصر على جنس معين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى