الاخبار الرئيسيةسياسة

البرلمان: سنشرع قانون لتقديم المنح المالية للصحف وندعو لاعتقال مرتكبي الجرائم ضد الصحفيين

الحياة العراقية

أعلنت رئاسة البرلمان، السبت، عن مضيها بتشريع قانون يتضمن تقديم المنح والمساعدات المالية للصحف المستقلة التي تعاني من الأزمات المالية، داعية إلى اعتقال مرتكبي الجرائم ضد الصحفيين.
وقال النائب الأول لرئيس البرلمان، حسن الكعبي، خلال احتفالية نقابة الصحفيين العراقيين لمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، وحضرتها “الحياة العراقية”إن “البرلمان ماض بتشريع قانون يتضمن تقديم المنح والمساعدات المالية للصحف المستقلة التي تعاني من الأزمات المالية”.
ودعا الكعبي، إلى “إعتقال مرتكبي الجرائم ضد الصحفيين وتقديمهم للقضاء”، مؤكدا أن “قانون مكافحة جرائم المعلوماتية لن يمرر دون توافق مع نقابة الصحفيين والجهات المختصة”.
وطالب نائب رئيس البرلمان، بعض وسائل الإعلام بـ”الابتعاد عن ترويج الإشاعات والتشهير والتسقيط السياسي ونقل المعلومات من غير ادلة”، مشددا أن “على الحكومة ومؤسساتها ورجال السياسة ان يكونوا اكثر تقبلا للنقد البناء واحتواء من يسيء”.
وأشار إلى، “إلتزام البرلمان دوما في تشريع القوانين التي تحمي الصحافةَ المستقلة وحرية التعبير وحق الحصول على المعلومات”، مردفا: “نحن بأمَس الحاجة لزيادة مساحة حرية التعبير عن الرأي واعتماد الشفافية والانفتاح على الصحافة”.
وبين الكعبي، أن “الصحافة سلطة رابعة ويجب ان تحترم ليكون لها دور فعال في بناء المجتمع ونهوضه وازدهاره

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى