غير مصنف

نائب : يتهم الكتل الكردستانية بتعطيل تشريع قانوني المحكمة الاتحادية و النفط والغاز

الحياة الاخبارية

أتهم عضو اللجنة القانونية النيابية النائب الدكتور كامل الزيدي الكتل الكردستانية في مجلس النواب، بتعطيل القوانين المهمة من بينها قانوني المحكمة الإتحادية والنفط والغاز، فيما كشف عن موعد التصويت على توصيات لجنة متابعة النواب الكرد المشاركين في إستفتاء انفصال كردستان عن العراق.

وقال الزيدي في بيان تلقت الحياة الاخبارية نسخ إن “هناك قوانين مهمة ستفرض نفسها على جدول اعمال البرلمان في الاسابيع القادمة، ومنها القوانين الخاصة بالإنتخابات”، مشدداً بالقول إن “كل القوانين يجب تشريعها، وتحتاج الى اتفاق كتل وتحقيق نصاب قانوني”.

وأوضح، أن “أهم القوانين المعطلة هي قانون المحكمة الاتحادية وقانون النفط والغاز”، متهماً الكتل الكردستانية في مجلس النواب بـ”الإصرار على تأجيلها وتعطيلها”.

وبشأن توصيات لجنة متابعة النواب الكرد المشاركين باستفتاء انفصال اقليم كردستان عن العراق، أكد الزيدي أن “البرلمان كان من المفترض أن يصوت على التوصيات، لكن كان هنالك كسر للنصاب وبالتالي رفعت الجلسة الى بعد زيارة الاربعين”، مشيراً إلى أن “رئاسة البرلمان وعدت بإدراج توصيات اللجنة على جدول الأعمال بعد زيارة الاربعين للتصويت عليها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى