سياسة

عبدالمهدي: لقاءاتنا في فرنسا وألمانيا كانت ناجحة وحظينا بدعم كبير منهما

الحياة العراقية

أكد رئيس مجلس الوزراء، عادل عبدالمهدي، الثلاثاء، أن العلاقات التي اجراها في فرنسا وألمانيا الاسبوع الماضي، كانت مهمة وناجحة، فيما أشار إلى تلقي دعم كبير للعراق من البلدين.
وقال عبدالمهدي، في مؤتمره الصحفي الاسبوعي، وحضرته “الحياة العراقية”: “عقدنا لقاءات مهمة وناجحة في فرنسا وألمانيا خلال زيارتنا الرسمية، وحظينا بدعم كبير منهما”، مؤكداً “الاتفاق على وضع خارطة طريق مع شركة سيمنس الألمانية لتحسين قطاع الكهرباء”.
وأضاف، أن “العراق يمتلك علاقات جيدة مع دول الجوار والجميع يولي اهتماماً كبيراً ببلدنا”، لافتاً إلى أن “العراق مقبل على مرحلة اعمار كبيرة لاسيما في قطاعي النفط والكهرباء”.
وبشأن محل اقامته خارج المنطقة الخضراء، قال عبدالمهدي: “وجودنا خارج المنطقة الخضراء تعبير عن الرغبة في البقاء مع شعبنا”، مؤكداً “عزمه الايفاء بتنفيذ البرنامج الحكومي وفق التوقيتات الزمنية المحددة”.
وبخصوص العلاقة بين بغداد وأربيل، أكد رئيس الوزراء، أن “علاقة الحكومة الاتحادية مع اقليم كردستان جيدة جداً وهي أساس لحل الخلافات”.
ويعقد مجلس الوزراء، الثلاثاء من كل أسبوع، جلسة اعتيادية، برئاسة رئيسه عادل عبدالمهدي، للبحث والتصويت على مجموعة من القوانين المدرجة ضمن جدول اعماله، فيما يعقد عبدالمهدي، مؤتمراً صحفياً للحديث عن آخر المستجدات السياسية والأمنية والإجتماعية والإقتصادية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق