سياسة

مجلس الوزراء يصوت على مشروع جنوب العراق المتكامل

الحياة العراقية

صوت مجلس الوزراء، الثلاثاء، على مشروع جنوب العراق المتكامل، فيما ناقش عدة قضايا واصدر القرارات اللازمة بشأنها.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان ورد “الحياة العراقية”، ان “مجلس الوزراء، عقد جلسته الاعتيادية، برئاسة رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، وناقش المجلس العديد من القضايا واصدر القرارات اللازمة بشأنها”.
وأضاف البيان، أن “مجلس الوزراء، صوت على مشروع جنوب العراق المتكامل، واطلع على المفاوضات الجارية بين وزارة النفط وشركتي اكسون موبيل وبيترو جاينة بشأن هذا المشروع”.
وصوت مجلس الوزراء، على “تمديد العمل بقرار مجلس الوزراء المرقم (175) لسنة 2018 بشأن استرداد اموال العراق التي حصل عليها غير (العراقيين والاجانب) بطرق غير مشروعة “، مقرراً “تعويض الدرجات الوظيفية لتاركي الوظيفة والمتقاعدين والمستقيلين من ابناء المكون الايزيدي”.
ووافق المجلس، على “تعديل الفقرة (4) من قرار مجلس الوزراء رقم (122) لسنة 2019 بشأن الاجراءات المتبعة في تعويض الاضرار جراء الاصابة بمرض انفلونزا الطيور”، مقرراً “تعديل الفقرة (2) من قرار مجلس الوزراء رقم (194) لسنة 2014 بشأن بيع الدور والشقق السكنية المملوكة للدولة الى المواطنين والموظفين مقدما “.
وبحث مجلس الوزراء، وفقاً للبيان، “دعم المزارعين والفلاحين”.
ويعقد مجلس الوزراء، الثلاثاء من كل أسبوع، جلسة اعتيادية، برئاسة رئيسه عادل عبدالمهدي، للبحث والتصويت على مجموعة من القوانين المدرجة ضمن جدول اعماله، فيما يعقد عبدالمهدي، مؤتمراً صحفياً للحديث عن آخر المستجدات السياسية والأمنية والإجتماعية والإقتصادية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى