منوع

مؤسسة الشهداء تنتقد تصريحات وزير التعليم العالي التي اطلقها لا الغاء امتيازات ذوي الشهداء

الحياة الاخبارية

انتقدت مؤسسة الشهداء السياسين، السبت ،التصريحات الاخيرة التي اطلقها وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى بالغاء امتيازات ذوي الشهداء ،فيما اعتبرت ان هذه التصريحات تجاوزا وتهديدا مباشر على حقوق ابناء الشهداء .
وقالت المؤسسة في بيان لها تلقت الحياة الاخبارية نسخة منه اننا ” نؤكد أن الحقوق والامتيازات التي كفلها القانون لذوي الشهداء ليست منّة من أحد، بل هي حق مكتسب لهذه الشريحة المضحية بموجب القانون .
وتسائلة المؤسسة ماذا قدمت وزارة التعليم لذوي الشهداء منذ عام 2003..؟ قياساً بما حصل عليه ابناء الشهداء في الحروب الغاشمة التي شنها صدام المقبور على دول الجوار قبل عام 2003.. !!

هل استطاعت الدولة العراقية الجديدة الوفاء لدماء الشهداء الذين بذلوا دماءهم سخيّة دفاعاً عن الوطن ، تلك الدماء التي أسهمت في إسقاط دكتاتورية البعث قبل 14 عاماً ، مثلما حفظت العراق وأهله اليوم من شر عصابات داعش الإرهابية وحررت الأرض وصانت العرض.

وتأكيدا لتلك الحقوق والامتيازات نقول: ماذا قدمنا لذوي الشهداء الذين ما زال كثير منهم يقاسون شظف العيش في ظل تخفيض حصة مؤسسة الشهداء من الموازنة الاتحادية العامة للدولة.
وطالبت المؤسسة إننا وفي الوقت الذي نطالب فيه بتفعيل فقرات قانون مؤسسة الشهداء من قبل مؤسسات الدولة كافة فيما يتعلق باختصاصها .

كما دعت المؤسسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمراجعة تصريحاته والالتزام بما جاء في قانون مؤسسة الشهداء رقم (2) لسنة 2016 وقانون رقم 57 لسنة 2015. وإلا سنعدّ ذلك تجاوزاً على القانون وعلى دماء الشهداء التي بفضلها تسنم المسؤولون مناصبهم في العراق الجديد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى