غير مصنف

النزاهة تضبط موظفين ومعقبين و273 معاملة قروضٍ في دائرة التدريب المهنيِّ بنينوى

الحياة العراقية

كشفت مديريَّة تحقيق هيئة النزاهة في محافظة نينوى/، الخميس، عن ضبطها عدداً من المُوظَّفين والمُعقِّبين في مديريَّة التدريب المهنيِّ التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعيَّة في المحافظة، فيما تـمَّ ضبط 273 معاملةً خاصةً بقروضٍ للعاطلين.
وقالت المديريَّة في معرض حديثها عن عمليَّة الضبط التي تمَّت بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، لحسب بيان ورد “الحياة العراقية”، ان “تنفيذها عمليَّة ضبطٍ في مديريَّة التدريب المهنيِّ في المحافظة أسفرت عن ضبط مُوظَّفين اثنين ومُعقِّبين آخرين، بتهمة ترويج معاملات قروض العاطلين، مُبيِّنةً أنها ضبطت عجلةً تعود لأحد المُعقِّبين بداخلها (296) معاملة قروضٍ للعاطلين” .
واضافت، ان “تحرِّياتها قادت إلى ضبط المُوظَّف الذي يقوم بتسهيل وتمرير وإنجاز المعاملات التي يُروِّجُها المُعقِّبون، فيما تمكَّنت من ضبط مُوظَّفٍ آخر يعمل في دائرة الاحتياجات الخاصَّة يقوم بترويج معاملاتٍ في دائرة التدريب المهنيِّ، وضبط أربع معاملاتٍ في داره الملاصقة للدائرة التي يمارس ترويج المعاملات فيها”.
وكانت مديريَّة تحقيق الهيئة في المحافظة قد أعلنت في الرابع من أيَّار الجاري عن تمكُّنها من ضبط ثلاثة مُتَّهمين مُتلبِّسين بعمليَّات ابتزازٍ ومساوماتٍ لأصحاب محالّ ومكاتب في المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى